عزوف لاعبي الكاميرون عن المشاركة في أمم أفريقيا 2017
عزوف لاعبي الكاميرون عن المشاركة في أمم أفريقيا 2017عزوف لاعبي الكاميرون عن المشاركة في أمم أفريقيا 2017

عزوف لاعبي الكاميرون عن المشاركة في أمم أفريقيا 2017

قال 7 من لاعبي منتخب الكاميرون إنهم لا يريدون المشاركة في نهائيات كأس الأمم الأفريقية، وهو ما يضعهم في صدام مع اتحاد كرة القدم المحلي، إضافة لإيقاف محتمل عن اللعب مع أنديتهم في أثناء البطولة.

وجويل ماتيب، لاعب ليفربول، هو واحد من سبعة لاعبين أبلغوا المدرب هوغو بروس بأنهم غير مهتمين بالمشاركة في البطولة التي تنطلق في الغابون في 14 يناير كانون الثاني.

وقال بروس في بيان، اليوم الثلاثاء: "وضع هؤلاء اللاعبون مصلحتهم قبل مصلحة المنتخب الوطني ويحتفظ الاتحاد الكاميروني بحق اتخاذ إجراء بحق اللاعبين بما يتناسب مع لوائح الفيفا".

واللاعبون الستة الآخرون هم اندريه أونانا (أياكس امستردام) وجي رولان ندي أسيمبي (نانسي) وآلان نيوم (وست بروميتش ألبيون) ومكسيم بوندغي (بوردو) وأندريه-فرانك زامبو أنغيسا (أولمبيك مرسيليا) وإبراهيم أمادو (ليل).

وتم استدعاء اللاعبين السبعة هذا الشهر في تشكيلة أولية تضم 35 لاعبا للبطولة القارية، حيث ستلعب الكاميرون في المجموعة الأولى إلى جانب الغابون، صاحبة الضيافة، وبوركينا فاسو وغينيا بيساو.

ويمكن للاتحاد الكاميروني لكرة القدم مطالبة الاتحاد الدولي (الفيفا) بإيقاف اللاعبين على مستوى الأندية خلال البطولة التي تنتهي في السادس من فبراير شباط.

وقال ماتيب في بيان إنه لا يريد اللعب للكاميرون في الوقت الحالي بسبب "تجربة سيئة" مع الجهاز الفني السابق.

ولم يشارك اللاعب المولود في ألمانيا مع الكاميرون في أي مباراة منذ كأس العالم في البرازيل لكن بروس، الذي تولى المسؤولية في فبراير شباط، ذهب لمقابلته مرتين في محاولة لإقناعه بالعودة إلى المنتخب الوطني.

وأبلغ نيوم المدرب بأنه يود البقاء في وست بروميتش ليحافظ على مكانه في الفريق وهو الحال نفسه بالنسبة لأمادو وندي أسيمبي وأونانا وزامبو أنغيسا.

وقال بوندجي، الذي لم يلعب مع الكاميرون من قبل، إنه يضع نصب عينيه اللعب لمنتخب فرنسا.

وستعلن الكاميرون عن تشكيلة نهائية من 23 لاعبا للنهائيات الأسبوع المقبل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com