عقوبة صارمة على نادٍ أرجنتيني اعتدى لاعبوه على الحكام.. تعرّف عليها

عقوبة صارمة على نادٍ أرجنتيني اعتدى...

بعض نقابات الحكام في الأرجنتين هددت بالدخول في إضراب بعد الاعتداء الذي وقع على اليشيري إلا أن تدخل الحكومة الأرجنتينية أجهض هذه الدعوات.

المصدر: بوينس آيرس ـ إرم نيوز

قرر الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم معاقبة فريق سارمينتو أياكوتشو، الذي يلعب في دوري الدرجة الرابعة، بالهبوط إلى القسم الخامس، بعد اعتداء مجموعة من اللاعبين والإداريين والجماهير على حكم إحدى مباريات البطولة.

وبالإضافة إلى عقوبة الهبوط، قرر الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم توقيع غرامة مالية على سارمينتو، حسبما أفادت صحيفة ”أوليه“ الرياضية، التي تصدر في الأرجنتين.

وخلال إحدى مباريات هذا القسم من المسابقة الأرجنتينية، أقيمت في الرابع من كانون أول/ديسمبر الجاري بين سارمينتو وسانسينيما، قامت مجموعة من اللاعبين والإداريين والجماهير باقتحام ملعب المباراة واعتدوا على الحكم كلاوديو اليشيري.

وقال اليشيري عقب المباراة: ”عندما أصل إلى بيتي سأتعانق أنا وزوجتي وسنبكي سويا، لم أتصور أبدا أنه هذا قد يحدث لي“.

وهددت بعض نقابات الحكام في الأرجنتين بالدخول في إضراب، بعد الاعتداء، الذي وقع على اليشيري، إلا أن تدخل الحكومة الأرجنتينية أجهض هذه الدعوات.

وقرر الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم هبوط سارمينتو وتغريمه 300 ألف بيزو أرجنتيني (18 ألف دولار)، كما عاقب رئيس النادي، كارلوس ديديو، بالإيقاف عامين عن ممارسة مهام منصبه، بعد مشاركته في الاعتداء على الحكم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk[at]eremnews[dot]com