5 مباريات حاسمة بعد UFC 206 أبرزها بين هولواي وألدو
5 مباريات حاسمة بعد UFC 206 أبرزها بين هولواي وألدو5 مباريات حاسمة بعد UFC 206 أبرزها بين هولواي وألدو

5 مباريات حاسمة بعد UFC 206 أبرزها بين هولواي وألدو

الكثير من المصارعين، أثاروا الإعجاب خلال نزالات  UFC 206، ولكن بعضًا من هؤلاء النجوم الكبار، فقط نجحوا في حجز بطاقات التأهل للمباريات الكبيرة.

دعونا نلقي نظرة على المكان الذي سيذهب إليه الفائزون ببطولة UFC 206 أو لتحري الدقة أهم 5 مباريات حاسمة بعد بطولة UFC 206.

ماكس هولواي vs جوزيه ألدو

ليس هناك شك في أن هذه المباراة مصيرية، حيث قال هولواي بعد فوزه يوم السبت، إن دانا وايت واتحاد UFC عرضا عليه بالفعل مواجهة ألدو في إطار مباريات UFC 208 في فبراير المقبل.

كان هولواي قد فاز في المباراة العاشرة على التوالي، يوم السبت، بعد الأداء الرائع الذي ساعده على الفوز بلقب وزن الريشة، وأكد أن "ألدو" هو هدفه التالي، حيث إنه يحمل اسم البطل بلا منازع، بعدما تخلى بطل العالم السابق كونور مكغريغور عن حزامه، بعد فوزه بلقب الوزن الخفيف في UFC 205.

كاب سوانسون vs فرانكي إدغار 2

خسر سوانسون مباراتين فقط منذ العام 2012 أمام ماكس هولواي وفرانكي إدغار بالترتيب، وذلك قبل أن يتمكن من الانتقام في بطولة وزن الريشة هولواي، وبالتالي سيركز كل اهتمامه للمباراة الثانية أمام فرانكي إدغار.

يذكر، أن إدغار خسر مباراة اللقب أمام جوزيه ألدو في يوليو، لكنه وجد العزاء في الفوز الصعب على جيريمي ستيفنز.

كان أول لقاء جمع بين الاثنين في مباراة من 5 جولات أُقيمت العام 2014، والتي كانت إلى حد كبير مباراة من جانب واحد لصالح إدغار.

دونالد سيروني vs جورج ماسفيدال

يقول سيروني إنه ينتظر بفارغ الصبر يوم 28 يناير، وهي ليلة مباراة UFC في مسقط رأسه في مدينة دنفر بولاية كولورادو.

فيما تحدث مقاتل القوات الخاصة السابق ذو الوزن الخفيف جورج ماسفيدال، الذي سيواجه سيروني، بشكل صريح جدًا في الآونة الأخيرة، حول مباراته أمام "راعي البقر"، وأكد أنهما سيخوضان المعركة بعد انتصارات قوية، مشيرًا إلى أن تلك المباراة ستكون قوية جدًا.

كلفن غاستيلوم vs ديريك برونسون

زعم غاستيلوم، أنه قدّم عرضًا أمام دانا وايت، لإثبات أنه يستطيع المنافسة في الوزن المتوسط مرة أخرى، رغم أنه لم يكن من المتوقع أن اتحاد UFC سيسقط في ذلك مرة أخرى بعد 3 تجارب فاشلة لأجل عودة غاستيلوم.

إلا أن المقاتل الرائع الفائز بالموسم رقم 17 بدا رائعًا في عودته الثانية لبطولة UFC للوزن المتوسط، بعدما هزم منافسه تيم كينيدي في جولتين ونصف بالضربة القاضية الفنية.

ونظرًا لأنه يتشبث بالبقاء في ذلك الوزن، يجب عليه تركيز اهتمامه على منافسه ديريك برونسون، الذي قد يرفعه لأعلى الدرجات.

والمعروف أن برونسون، شأنه شأنه غاستيلوم، رياضي استثنائي، والذي استغرق وقتًا طويلًا لتطوير ضرباته على مر السنين.

دوهو تشوي vs رينان باراو

ربما فقد دوهو صوابه ليلة السبت، ولكن أداءه كان أكثر إثارة للإعجاب مما ظهر في بطاقات التقييم.

فعلى الرغم من أن تشوي لم يستطع الفوز على المخضرم في وزن الريشة، الذي يحتل المركز الرابع على مستوى العالم، فقد أثبت أنه ينتمي إلى قائمة أفضل 15 لاعبا بوزن 145 رطلًا ويستحق أن يحافظ على مكانته بين المقاتلين الآخرين في المراكز القريبة منه.

ومن المرجح أن تكون هذه المباراة رهيبة بالنسبة لتشوي ضد بطل وزن الديك السابق والريشة للمرة الـ 15 "رينان باراو".

يذكر، أن باراو يفضل الوقوف وتبادل الضربات مع خصومه، ولكنه أيضاً مهاجم خطير، ومن المتوقع أن تكون مباراته أمام الكوري تشوي واحدة من التحديات الكبيرة.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com