الرياضيون بانتظار أنباء سيئة في تقرير مكلارين – إرم نيوز‬‎

الرياضيون بانتظار أنباء سيئة في تقرير مكلارين

الرياضيون بانتظار أنباء سيئة في تقرير مكلارين
Richard McLaren, who was appointed by the World Anti-Doping Agency (WADA) to head an independent investigative team, prepares to leave after presenting his report in Toronto, Ontario, Canada July 18, 2016. REUTERS/Peter Power

المصدر: زيوريخ - إرم نيوز

قال ترافيس تيغارت رئيس الوكالة الأمريكية لمكافحة المنشطات إن الرياضيين المحبطين سيتابعون إصدار تقرير مكلارين المتعلق بفضيحة المنشطات في روسيا غدًا الجمعة وهم مستعدون لاتخاذ إجراءات إذا لم يتم سماع أصواتهم.

وأبلغ تيجارت رويترز: ”هناك حديث عن عدم المشاركة في مسابقات. هذا بالطبع سيكون الملاذ الأخير ولكن الواضح أن أصوات الرياضيين لا تصل إلى المسؤولين“.

وقال: ”بالطبع يتابعون. لن يقفوا مكتوفي الأيدي“.

وأضاف: ”إلى أين سيقودهم هذا. الأمر يعود لهم في نهاية المطاف ولكن لابد أن تصل أصواتهم ولهذا رأيتهم متحدين أكثر من أي وقت مضى“.

وبعد عام من فضائح المنشطات التي أوقف على إثرها الاتحاد الروسي لألعاب القوى عن المنافسة في أولمبياد ريو دي جانيرو تترقب الاتحادات والمسؤولون سويًا أخبارًا سيئة بينما يستعد أستاذ القانون الكندي ريتشارد مكلارين لإصدار الجزء الثاني من تحقيق أجري بناءً على طلب من الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات.

ومن المتوقع أن يقدم التقرير المنتظر مزيدًا من الأدلة على برنامج منشطات برعاية اللجنة الدولية في روسيا خلال أولمبياد سوتشي الشتوي في 2014 والذي تحدث عنه بإيجاز في التقرير الأصلي في يوليو الماضي.

وبينما تتبادل الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات واللجنة الأولمبية الدولية الاتهامات في هذه الأزمة وصل غضب الرياضيين لدرجة الغليان بشأن ما يعتبرونه عدم اتخاذ أي من الجانبين لإجراءات بهذا الصدد.

وذكرت صحيفة ”نيويورك تايمز“ يوم الأحد الماضي أن الرياضيين الأمريكيين يفكرون في مقاطعة بطولة العالم للزلاجات الصدرية المقررة في سوتشي في فبراير المقبل بسبب مخاوف متعلقة بمكافحة المنشطات والسلامة وأمن المعلومات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com