غريميو يتوّج بأول بطولة في البرازيل بعد فاجعة تشابيكوينسي – إرم نيوز‬‎

غريميو يتوّج بأول بطولة في البرازيل بعد فاجعة تشابيكوينسي

غريميو يتوّج بأول بطولة في البرازيل بعد فاجعة تشابيكوينسي
Football Soccer - Gremio v Atletico Mineiro - Copa do Brasil final - Game 2 - Arena do Gremio stadium, Porto Alegre, Brazil - 8/12/16 - Players of Gremio celebrate with the Copa do Brasil trophy. REUTERS/Diego Vara

المصدر: بورتو أليغري - إرم نيوز

توّج نادي غريميو البرازيلي مساء أمس الأربعاء بالتوقيت المحلي (فجر اليوم الخميس بتوقيت غرينيتش) بلقب بطولة كأس البرازيل لكرة القدم، بعد تعادله 1/1 مع ضيفه أتلتيكو مينيرو في إياب نهائي البطولة، الذي تم تأجيله لأسبوع واحد على خلفية الحادثة الجوية المفجعة، التي تعرض لها الفريق الأول لكرة القدم لنادي تشابيكوينسي.

ووقف اللاعبون دقيقة حدادًا على أرواح الضحايا قبل انطلاق المباراة وتكريمًا لنادي تشابيكوينسي، الذي فقد معظم لاعبيه وجهازه الفني والبعض من قياداته في هذا الحادث الدرامي، الذي أسفر عن مقتل 71 شخصًا الأسبوع الماضي في كولومبيا.

وضمن نادي غريميو، الذي حقق رقمًا قياسيًا في مرات الفوز ببطولة كأس البرازيل، بعد تتويجه بلقبها أمس للمرة الخامسة في تاريخه، التأهل أيضًا لبطولة كأس ليبيرتادوريس في الموسم المقبل.

وافتتح اللاعب الإكوادوري ميلير بولانيوس التسجيل لصالح أصحاب الأرض في الدقيقة 88 من هجمة مرتدة.

ونجح أتلتيكو مينيرو في إدراك التعادل بعد دقيقة واحدة من هدف غريميو عن طريق اللاعب كازاريس بتسديدة صاروخية من منتصف الملعب، إلا أن هذا الهدف المتأخر لم يكن كافيًا للضيوف لتعويض خسارتهم في مباراة الذهاب بنتيجة 3/1.

وهكذا، توج غريميو بلقب بطولة كأس البرازيل للمرة الأولى منذ 15 عامًا ليحقق رقمًا قياسيًا في عدد مرات الفوز بها، متفوقًا على نادي كروزيرو بلقب واحد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com