محمد أبوتريكة يزين تاريخ كأس العالم للأندية
محمد أبوتريكة يزين تاريخ كأس العالم للأنديةمحمد أبوتريكة يزين تاريخ كأس العالم للأندية

محمد أبوتريكة يزين تاريخ كأس العالم للأندية

ساعات وتنطلق النسخة الثالثة عشرة من كأس العالم للأندية في اليابان، حيث سيتنافس أبطال 6 قارات، بالإضافة إلى بطل الدوري الياباني على لقب البطولة المرموقة.

ستحدد المباريات الثماني المقررة على مدى خمسة أيام أفضل فريق في العالم، علماً بأن ملعبي يوكوهاما وأوساكا سيكونان مسرحاً لهذه المنافسات.

وتنطلق مباريات البطولة، يوم الخميس المقبل، بلقاء كاشيما آنتليرز الياباني وأوكلاند سيتي في الدور الأول على ملعب يوكوهاما الدولي.

وقبل انطلاق هذه البطولة الختامية للموسم الحالي يقدم موقع fifa.com تقريرا بالأرقام والإحصائيات عن تاريخ البطولة.

11: هو الرقم القياسي من المباريات التي خاضها الثلاثي المصري المؤلف من محمد أبوتريكة ووائل جمعة وحسام عاشور في صفوف الأهلي المصري بطل دوري أبطال أفريقيا ثماني مرات (رقم قياسي).

66.853: هو عدد المتفرجين الذين تابعوا المباراة النهائية بين برشلونة وريفر بلايت العام الماضي على ملعب يوكوهاما الدولي، عندما توّج الفريق الكتالوني بطلاً للمرة الثالثة بفوزه على العملاق الأرجنتيني بثلاثية نظيفة.

أما الرقم القياسي المطلق للبطولة فكان 73 ألف متفرج عندما التقى فاسكو دا غاما مع كورينثيانز على ملعب ماراكانا في ريو عام 2000.

100: سيكون اللقاء بين أوكلاند سيتي وكاشيما آنتليرز في الدور الأول رقم 100 في هذه المسابقة.. وإذا كان كاشيما آنتليرز يشارك للمرة الأولى، فإن أوكلاند سيخوض هذه البطولة للمرة الثامنة وهو رقم قياسي.

22: هو الفارق في العمر بين إيفان فيسيليتش (40 عاماً) وشون كوبر (18)، أي بين أكبر وأصغر اللاعبين سناً في نسخة اليابان 2016 وكلاهما يلعب في صفوف أوكلاند سيتي.

9: هو عدد البرازيليين المشاركين في نسخة اليابان 2016 وهم: مارسيلو، وكاسيميرو، ودانيلو (جميعهم مع ريال مدريد) وليوناردو وإيدو (تشونبوك موتورز) وفابريتسيو وبوينو (كاشيما آنتليرز) وويليام دا سيلفا (كلوب أمريكا) وريكاردو (ماميلودي صنداونز) وحدهما أتلتيكو ناسيونال وأوكلاند سيتي لا يضمان أي لاعب برازيلي في صفوفهما.

8: هو أكبر عدد من الأهداف في مباراة واحدة في كأس العالم للأندية في اليابان وتحديداً خلال فوز مانشستر يونايتد على غامبا أوساكا 5-3 في الدور نصف النهائي عام 2008، وهي أعلى نسبة تسجيل في البطولة في المطلق.

5: هو عدد اللاعبين الذي أحرزوا اللقب في ثلاث مناسبات وهم داني ألفيش وسيرجيو بوسكيتس وليونيل ميسي وأندريس إنييستا وجيرار بيكيه.

وإذا نجح ريال مدريد بالظفر باللقب في اليابان 2016 سينضم توني كروس وكريستيانو رونالدو إلى هذه القائمة.. كلاهما رفع الكأس مع النادي الملكي في نسخة المغرب 2014، كما نجح كروس في الفوز بها مع بايرن ميونخ في المغرب أيضاً عام 2013، في حين توّج بها رونالدو في صفوف مانشستر يونايتد عام 2008.

3: هو عدد الأندية التي تخوض باكورة مشاركاتها في كأس العالم للأندية في اليابان هذا العام وهي: ماميلودي صنداونز ووكاشيما آنتليرز وأتلتيكو ناسيونال ليرتفع عدد الفرق التي شاركت في هذه البطولة إلى 58 فريقاً على مرّ السنين.

3: هو عدد اللاعبين الذي نجحوا في التسجيل لأكثر من فريق في كأس العالم للأندية في اليابان، حتى الآن، وهم: رونالدينيو (برشلونة وأتلتيكو مينيرو) ودوايت يورك (مانشستر يونايتد وسيدني أف سي) ونيري كاردوزو (بوكا جونيورز ومونتيري).

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com