الذوادي: مونديال قطر سيكون محفزًا لتطوير كرة القدم
الذوادي: مونديال قطر سيكون محفزًا لتطوير كرة القدمالذوادي: مونديال قطر سيكون محفزًا لتطوير كرة القدم

الذوادي: مونديال قطر سيكون محفزًا لتطوير كرة القدم

أعرب حسن الذوادي الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث عن قناعته بأن استضافة قطر لبطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 ستكون بمثابة محفّز لتطوير عالمي للعبة.

وخلال افتتاح منتدى سوكريكس الآسيوي لكرة القدم، الذي أُقيم صباح اليوم الاثنين في الدوحة، أشار الذوادي إلى أن النسخة الأولى من البطولة التي تستضيفها منطقة الشرق الأوسط والثانية في آسيا ستعمل على تسريع عجلة التطوير في المناطق الكروية الصاعدة، بما يتفق مع رؤية مؤسس هذا المنتدى، الراحل دونكان ريفي.

وقال الذوادي في هذا الصدد: "تمتع دونكان برؤية ثاقبة في التسعينيات عندما أسس منتدى سوكريكس، ليكون بمثابة حدث يحتل مرتبة الصدارة خلال فترة عولمة كرة القدم التي بدأت خلال ذلك العقد في إنجلترا. والآن نشهد حقبة تقوم فيها عدة أسواق كروية خارج أوروبا بتطوير دورياتها وأنديتها داخل أوروبا".

وأضاف: "سيكون لاستضافة قطر لكأس العالم 2022 شأنًا في تسريع التطور العالمي لكرة القدم".

ونوّه الذوادي بالذكريات المميزة من مشاركة اللجنة العليا في النسخ السابقة من هذا المنتدى، كما أعرب عن أمله بأن تحصد وفود المنتدى الآسيوي الفوائد المتأتية من هذه الفعالية.

وعقب الكلمة الافتتاحية، منح الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث، النسخة الأولى من "جائزة ريفي" للسيد ريتشارد تيمز، رئيس نادي شيفيلد لكرة القدم".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com