رسميًا.. منح لقب كأس سودامريكانا لشابيكوينسي البرازيلي – إرم نيوز‬‎

رسميًا.. منح لقب كأس سودامريكانا لشابيكوينسي البرازيلي

رسميًا.. منح لقب كأس سودامريكانا لشابيكوينسي البرازيلي
Britain Football Soccer - Crystal Palace v Southampton - Premier League - Selhurst Park - 3/12/16 Crystal Palace fan holds a banner in respect of the victims of the Colombia plane crash containing the Chapecoense players and staff before the game Reuters / Peter Nicholls Livepic EDITORIAL USE ONLY. No use with unauthorized audio, video, data, fixture lists, club/league logos or "live" services. Online in-match use limited to 45 images, no video emulation. No use in betting, games or single club/league/player publications. Please contact your account representative for further details.

المصدر: برازيليا - إرم نيوز

أعلن اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم في بيان اليوم الاثنين منح لقب كأس سودامريكانا لفريق شابيكوينسي البرازيلي عقب تحطم طائرته في كولومبيا الأسبوع الماضي.

ونجا 6 أشخاص فقط من تحطم الطائرة قرب مدينة ميديين وهي في طريقها لخوض نهائي كأس سودامريكانا والتي كانت ستصبح أكبر مباراة في تاريخ النادي.

ونجا 3 لاعبين فقط من الفريق الذي كان سيخوض أكبر وأهم مباراة في تاريخه.

وكانت أندية البرازيل أبدت تعاطفها مع الفريق المنكوب وأكدت استعدادها لإعارة لاعبيها لشابيكوينسي مجانًا، وطالبت بإعفائه من الهبوط لـ 3 مواسم.

وذكر الاتحاد القاري في بيان أن أتلتيكو ناسيونال الكولومبي الذي كان سينافس شابيكوينسي في نهائي البطولة طالب بمنح اللقب للفريق البرازيلي تكريمًا لذكرى ضحاياه.

وقرر مجلس اتحاد أمريكا الجنوبية للعبة الموافقة على هذا الطلب ”وما يستتبعه ذلك من كافة الامتيازات الرياضية والاقتصادية.“ وحصل نادي أتلتيكو ناسيونال على جائزة اللعب النظيف.

وبصفته بطلًا لكأس سودامريكانا سينافس شابيكوينسي على لقب كأس السوبر بأمريكا الجنوبية العام المقبل.

كما ضمن شابيكوينسي مكانًا له في كأس ليبرتادوريس للأندية العام المقبل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com