إنفانتينو يحضر تأبين ضحايا شابيكوينسي – إرم نيوز‬‎

إنفانتينو يحضر تأبين ضحايا شابيكوينسي

إنفانتينو يحضر تأبين ضحايا شابيكوينسي
FIFA President Gianni Infantino gestures during an interview with Reuters at the FIFA headquarters in Zurich, Switzerland November 2, 2016. REUTERS/Arnd Wiegmann/File Photo

المصدر: أحمد نبيل – إرم نيوز

طلب مكتب مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) الوقوف دقيقة صمت قبل كل مباراة لكرة القدم حول العالم ستقام نهاية هذا الأسبوع، بعد حادثة الطائرة التي تعرّض لها نادي شابيكوينسي لكرة القدم البرازيلي، يوم الإثنين الماضي.

وبالفعل بدأت مباريات، يوم الجمعة، في البطولات الأوروبية المحلية بدقيقة صمت على ضحايا الطائرة وارتدى اللاعبون شارات سوداء حداداً على ضحايا الحادثة المؤلمة.

وكان 19 لاعباً وإدارياً من نادي شابيكوينسي في طريقهم يوم 28 نوفمبر/تشرين الثاني من البرازيل إلى كولومبيا لخوض نهائي كوبا سود أمريكانا وكانوا من بين 71 فرداً قُتِلوا بتحطّم الطائرة.

لم ينج سوى 6 أشخاص هم ثلاثة لاعبين وصحفي واثنان من أفراد الطاقم من هذه الكارثة التي وقعت عندما ارتطمت طائرة مستأجرة لفريق شابيكوينسي بجبل وهم في طريقهم لمباراة في مدينة ميديين بالدور النهائي لبطولة سود أمريكانا التي تعادل مسابقة الدوري الأوروبي.

وحضر السويسري غياني إنفانتينو، رئيس الفيفا، الذي وصف الحادثة بأنها يوم حزين جداً لكرة القدم، التأبين الرسمي الذي أقيم في الملعب في تشابيكو فجر السبت بتوقيت الوطن العربي إلى جانب رئيس البرازيل ميشيل تامر والعديد من الشخصيات المهمة بمن فيهم مدرب البرازيل تيتي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com