شابيكوينسي يعد بإعادة بناء الفريق بعد حادث الطائرة – إرم نيوز‬‎

شابيكوينسي يعد بإعادة بناء الفريق بعد حادث الطائرة

شابيكوينسي يعد بإعادة بناء الفريق بعد حادث الطائرة
A fan of Chapecoense soccer team reacts at the Arena Conda stadium in Chapeco, Brazil, November 29, 2016. REUTERS/Paulo Whitaker

المصدر: ساو باولو – إرم نيوز

وعد نائب رئيس شابيكوينسي البرازيلي بمساعدة النادي للوقوف مرة أخرى على قدميه واللعب في الموسم المقبل، بعد أن أدى تحطم طائرة في كولومبيا إلى مقتل أغلب أعضاء الفريق.

وتسببت أسوأ كارثة طيران في كولومبيا في عقدين في مقتل جميع من كان على الطائرة، ما عدا خمسة أشخاص، حيث كان الفريق في طريقه لمواجهة أتليتيكو ناسيونال الكولومبي في ذهاب نهائي كأس سودامريكانا.

وقال إيفان توزو، نائب رئيس النادي، لموقع غلوبوسبورتي البرازيلي، إنه عازم على إعادة بناء شابيكوينسي واللعب مرة أخرى في دوري الأضواء العام المقبل.

وأضاف: ”سنعيد بناء النادي ونتعاقد مع لاعبين جدد ونعقد العديد من الاجتماعات ونتحلى بالصبر لمواصلة اللعب في الدرجة الأولى وهي بطولة مهمة للغاية بالنسبة لنا“.

وتابع: ”ننوي المواصلة في العام المقبل“.

وتحطمت الطائرة وكان على متنها 68 راكبا إضافة إلى طاقم من تسعة أفراد، وقال مسؤولون في مطار ميديين إن الطائرة أبلغت عن عطل وأعلنت حالة الطوارئ قبل سقوطها بدقائق مع اقترابها من وجهتها.

وبينما تراجع الحديث عن كرة القدم مع محاولة الجماهير واللاعبين والمسؤولين الوقوف على حجم الكارثة، فإن بداية جديدة لن تكون أمرا جديدا للنادي.

ففي بداية القرن كان شابكوينسي على وشك الاندثار، لكنه كافح للعودة من الدرجة الرابعة إلى الأولى في خمس سنوات فقط.

وسيحصل النادي الصغير، الذي تأسس في مدينة شابيكو الزراعية الصغيرة في ولاية سانتا كاتارينا بجنوب البرازيل، على مساعدة من فرق كبيرة أخرى طالب بعضها باستثنائه من الهبوط في الأعوام الثلاثة المقبلة.

وفي بيان نشره العديد من الأندية الكبيرة في البرازيل من بينهم بالميراس الفائز باللقب قال رؤساء أندية إنهم يريدون إعارة بعض اللاعبين لمساعدة شابيكوينسي على العودة للعب.

وأضاف البيان: ”هذه أقل لفتة يمكن أن نظهرها في الوقت الحالي للتأكيد على تضامنا (مع شابكوينسي).. تستند إلى رغبة صادقة لإعادة بناء هذه المؤسسة وترميم هذا الجزء المفقود من الكرة البرازيلية“.

ونجا ثلاثة لاعبين فقط ممن كانوا على الطائرة المتجهة إلى كولومبيا.

وجاء عرض المساعدة في الوقت الذي قررت الأندية الغريمة تنحية الخلافات جانبا لإظهار تضامنها.

وحول كورنثيانز الذي فكر من قبل في تغيير لون أرض الملعب من الأخضر، بسبب ارتداء غريمه بالميراس هذا اللون موقعه على الإنترنت إلى اللون الأخضر.

وتجاوز أتليتيكو بارانينسي خلافاته مع كوريتيبا وصبغ ملعبه باللون الأخضر تضامنا مع شابيكوينسي.

وفي ريو دي جانيرو اكتسى تمثال المسيح المطل على المدينة باللون الأخضر وكذلك القصر الرئاسي في برازيليا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com