الاتحاد الإيراني يطالب الفيفا بالإفراج عن أمواله المجمدة

الاتحاد الإيراني يطالب الفيفا بالإفراج عن أمواله المجمدة

المصدر: طهران - إرم نيوز

طالب رئيس الاتحاد الإيراني لكرة القدم مهدي تاج، الأحد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم ”الفيفا“ غياني إنفانتينو بضرورة الإسراع في رفع الحظر والإفراج عن أمواله المجمدة لدى الفيفا.

وذكر الاتحاد الإيراني في بيان صحفي أن رئيسه مهدي تاج طالب خلال اتصال هاتفي مع غياني إنفانتينو بضرورة بذل الجهود والإسراع في الإفراج عن أمواله المجمدة.

ووصف رئيس الاتحاد الإيراني اتصاله برئيس الفيفا بالجيد“، مشيرًا إلى أن إنفانتينو وعده بالعمل على الاهتمام بكرة القدم الإيرانية.

وأضاف مهدي تاج: ”هناك أموالًا مستحقة للاتحاد الإيراني لكرة القدم لدى الفيفا وذلك بعد تأهل المنتخب الأول بشكل مباشر في التصفيات الآسيوية لنهائيات كأس العالم الذي أُقيم في البرازيل عام 2014″، مضيفًا: ”الاتحاد الإيراني لم يتمكن من الحصول على المكافأة المالية التي دفعتها الفيفا لكرة القدم الإيرانية بسبب العقوبات الغربية التي كانت مفروضة قبل التوصل إلى الاتفاق النووي في يوليو العام الماضي“.

وكانت وسائل إعلام إيرانية، قالت السبت الماضي إن الاتحاد الإيراني تسلم مبلغًا قدره 3 ملايين دولار من الفيفا من الأموال المجمدة، مشيرة إلى أن هذا المبلغ يختص بالأندية الإيرانية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com