الأموال لم تنفع الفرق الصينية أمام سيطرة غوانغزو – إرم نيوز‬‎

الأموال لم تنفع الفرق الصينية أمام سيطرة غوانغزو

الأموال لم تنفع الفرق الصينية أمام سيطرة غوانغزو

المصدر: إرم نيوز - نورالدين ميفراني

تمكن فريق غوانغزو إيفريغراند من الفوز بلقب كأس الصين لكرة القدم بعد تمكنه من التعادل 2/2 في لقاء الإياب أمام غيانغسو سونينغ، وكان لقاء الذهاب انتهى بالتعادل 1/1.

واستطاع الفريق الذي يدربه البرازيلي فليبي سكولاري من الفوز بالثنائية للمرة الثانية في مسيرته بعد سنة 2012 وكان قد تُوِّج منذ أسابيع فقط بلقب الدوري الصيني الممتاز للمرة السادسة على التوالي وهو رقم قياسي في الصين.

ورغم تعادل فريق غيانغسو سونينغ في الذهاب إلا أنه فشل في الحفاظ على تقدمه مرتين في الإياب حيث سجل له الأرجنتيني روجيه مارتينينز هدفين في الدقيقة 8 و73، لكن البرازيلي باولينيو والصيني هوانغ بوين تمكنا من إدراك التعادل في الدقيقتين 45 و80.

وصرفت الأندية الصينية أموالًا كبيرة رغبة في إنهاء سيطرة غوانغزو على كرة القدم الصينية وتعاقدت مع لاعبين كبار برواتب خيالية لكن فريق غوانغزو حافظ على قوته في كرة القدم الصينية وأحكم سيطرته عليها في موسم الصفقات الخيالية أيضًا عبر التتويج بلقبي الدوري والكأس.

ومدد الفريق عقد مدربه البرازيلي سكولاري من أجل استقرار الفريق وسيدخل لسوق الانتقالات القادمة بقوة بهدف العودة لقمة كرة القدم الأسيوية بحثًا عن لقبه الثالث في دوري أبطال آسيا الذي تُوِّج به في 2013 و2015.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com