لماذا اعتذر رئيس بايرن ميونخ للايبزغ؟ – إرم نيوز‬‎

لماذا اعتذر رئيس بايرن ميونخ للايبزغ؟

لماذا اعتذر رئيس بايرن ميونخ للايبزغ؟
Bayern Munich's new elected President Uli Hoeness is pictured during the annual general meeting of the German Bundesliga first division soccer club in Munich, Germany, November 25, 2016. REUTERS/Michaela Rehle

المصدر: برلين - إرم نيوز

اعتذر أولي هونيس، الذي انتخب أمس الجمعة للمرة الثانية رئيسًا لنادي بايرن ميونخ الألماني لكرة القدم، اليوم السبت عن وصف نادي لايبزغ الصاعد حديثًا لدوري الدرجة الأولى ومتصدر المسابقة الحالي، بأنه ”عدو آخر“.

وأدلى هونيس بذلك الوصف أمس الجمعة خلال حديثه أمام أكثر من 7 آلاف عضو بنادي بايرن ميونخ عقب عودته رسميًا لرئاسة النادي بعد خضوعه لعقوبة حبس في قضية تهرب ضريبي، وذلك تعليقًا على فوز لايبزغ على فرايبورغ 4/1 مساء الجمعة.

وقال هوينيس: ”لدينا عدو آخر غير (بروسيا) دورتموند الذي سنستطيع أخيرًا الآن أن نهاجمه“.

واعتذر هونيس عن ذلك الوصف اليوم السبت خلال حديثه لشبكة ”سكاي“ التلفزيونية: ”خلال لحظات النشوة اخترت كلمة خاطئة تمامًا… في كرة القدم ليس هناك أعداء، هناك فرق منافسة فقط.. أسحب الكلمة وأعتذر“.

وطوال فترة توليه منصب مدير بايرن ميونخ وكذلك خلال رئاسته للنادي، كان هونيس يُعرف بافتقاد المهارة في انتقاء الكلمات، والآن سيكون محط أنظار كل المعنيين بكرة القدم الألمانية من جديد مع عودته لرئاسة النادي الأبرز بالبوندسليغا.

وكان هونيس قد أُطلق سراحه في 29 فبراير بعد أن قضى نحو نصف عقوبة الحبس لمدة 3 أعوام ونصف العام إثر إدانته من قبل محكمة ميونخ في مارس 2014 بالتهرب الضريبي بمبالغ قدرت بنحو 28.5 مليون يورو (31 مليون دولار).

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com