بايرن ميونخ يسجل رقمًا قياسيًا جديدًا في حجم أعماله – إرم نيوز‬‎

بايرن ميونخ يسجل رقمًا قياسيًا جديدًا في حجم أعماله

بايرن ميونخ يسجل رقمًا قياسيًا جديدًا في حجم أعماله
Football Soccer - FC Rostov v FC Bayern Munich - UEFA Champions League Group Stage - Group D - Olimp 2 Stadium, Rostov-on-Don, Russia - 23/11/16. Bayern Munich's Douglas Costa, Franck Ribery with their team mates leave the pitch following their defeat by FC Rostov. REUTERS/Maxim Shemetov

المصدر: ميونخ – إرم نيوز

ذكر تقرير صحفي أن نادي بايرن ميونخ، حامل لقب الدوري الألماني، سجل رقما قياسيا جديدا، حيث بلغ حجم أعماله 626.8 مليون يورو (661.3 مليون دولار) خلال موسم 2015 / 2016 مسجلا زيادة بنسبة 20% مقارنة بحجم أعماله في الموسم السابق.

وذكرت صحيفة ”فرانكفورتر ألغماينه تسايتونغ“، اليوم الجمعة، أن النادي البافاري الذي بلغ حجم أعماله 523.7 مليون يورو في موسم 2014 / 2015، سجل في الموسم الماضي، ربحا خالص الضرائب بقيمة 33 مليون يورو مقابل 23.8 مليون يورو سجلها في الموسم السابق.

ومن المقرر أن يجرى الإعلان عن الأرقام رسميا في وقت لاحق اليوم خلال الاجتماع الذي يشهد انتخاب أولي هوينيس من جديد رئيسا للنادي، بعد أن قضى عقوبة حبس في قضية تهرب ضريبي.

وقال يان-كريستيان دريسن، المدير المالي للنادي في تصريحات للصحيفة: ”إننا في موقف رائع، ونتمتع بوضع مالي هائل بين كبار دوري أبطال أوروبا“.

وأضاف: ”عملنا التجاري يهدف إلى تحقيق أقصى نجاح ممكن على المستوى الرياضي، وذلك من خلال القوة الاقتصادية، قوتنا المالية المتصاعدة توجه لهدف رئيس وهو تحقيق الاستثمارات اللازمة في الفريق من أجل الاستمرار في إطار المنافسة ضمن أفضل الأندية في أوروبا“.

ويعد بايرن ميونخ النادي الأكثر ثراء والأكثر نجاحا في ألمانيا، حيث توج بخمسة ألقاب في الكأس الأوروبية ودوري أبطال أوروبا إلى جانب 26 لقبا محليا.

ويأتي بروسيا دورتموند في المركز الثاني على مستوى ألمانيا، ولكن بفارق كبير حيث أعلن مؤخرا عن حجم أعمال بلغت قيمتها 376 مليون يورو وذلك للفترة ما بين أول تموز/يوليو 2015 و30 حزيران/يونيو 2016.

من جهة أخرى كشف الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لبايرن ميونخ أن المدافع الألماني جيروم بواتينغ لم يتمكن من المشاركة في مران الفريق اليوم الجمعة وسيغيب على الأرجح عن صفوف الفريق في مباراته المقررة غدًا السبت أمام باير ليفركوزن ضمن منافسات المرحلة الثانية عشرة من الدوري الألماني.

وقال أنشيلوتي: ”(بواتينغ) ليس بحال جيد. ونحن لن نجازف به“.

وكان أنشيلوتي قد قام بتبديل بواتينغ خلال المباراة التي انتهت بهزيمة بايرن ميونخ أمام مضيفه روستوف الروسي 3/2 مساء الأربعاء بدوري أبطال أوروبا، بسبب شعوره بآلام في عضلات الفخذ.

كذلك تحوم الشكوك حول مشاركة لاعب خط الوسط أرتورو فيدال، بينما ينتظر عودة حارس المرمى مانويل نوير وأريين روبن وخافي مارتينيز.

ولم يحقق بايرن ميونخ أي انتصار خلال أخر 3 مباريات حيث خسر أمام بروسيا دورتموند 1/0 وتعادل مع هوفنهايم 1/1 في الدوري قبل هزيمته المفاجئة أمام روستوف الروسي، وقد تراجع إلى المركز الثاني في البوندسليغا خلف لايبزيغ.

وقال أنشيلوتي خلال حديثه عن مباراة الغد أمام باير ليفركوزن صاحب المركز التاسع: ”علينا أن نقدّم رد فعل غدًا بتقديم أداء جيد. نحن بحاجة إلى الثقة والهدوء والحسم“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com