رئيس الفيفا يستهدف تغيير نظام كأس العالم للأندية

رئيس الفيفا يستهدف تغيير نظام كأس العالم للأندية

المصدر: إرم نيوز – نورالدين ميفراني

عبر السويسري غياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، عن رغبته في تغيير نظام كأس العالم للأندية الحالي، عبر التفكير في إجرائه صيفا على مدار 3 أسابيع وبمشاركة موسعة لباقي القارات.

وتحدث رئيس الفيفا في لقاء مع صحيفة ”موندو ديبورتيفو“ الكاتالونية، قائلا: ”حاليا كرة القدم ليست أوروبا وأمريكا الجنوبية والعالم تغير، ويجب أن ننظر لتطلعات الجماهير وعشاقها وتغيير كأس العالم للأندية عبر رفع مستواه ورفع عدد الفرق التي يمكنها المشاركة“.

وأكد إنفانتينو أن كأس العالم للأندية العام 2019 قد يشهد هذه التغييرات، عبر رفع عدد الفرق المشاركة إلى 32 فريقا، وشدد: ”لماذا لا تلعب في 3 أسابيع في النصف الثاني من شهر يونيو بعد نهاية البطولات، بدلا من السفر في وسط الموسم، في نهايته سيكون الأمر أفضل حفاظا على صحة اللاعبين“

ولم يشرح الرئيس كيفية التعامل مع البطولات القارية في السنوات التي تجرى في نفس التوقيت كأمم أوروبا وكوبا أمريكا وكأس العالم، لكنه بالمقابل طالب الاتحادات الأوروبية بتقليص عدد أنديتها لتنتهي بطولاتها مبكرا وخص بالذكر إسبانيا.

وأكد إنفانتينو أن مستشاره النجم الكرواتي السابق زفونيمير بوبان والهولندي ماركو فان باستن، المدير التنفيذي لقسم التطوير الفني في الفيفا، يعملان على خطط لتطوير البطولة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com