بايرن ميونخ يواجه تحديًا حقيقيًا ضد بروسيا دورتموند

بايرن ميونخ يواجه تحديًا حقيقيًا ضد بروسيا دورتموند

يأمل ماركو ريوس جناح بروسيا دورتموند في العودة إلى الملاعب بعد غياب طويل استمر ستة أشهر بسبب الإصابة في لقاء القمة الذي سيجمع بين فريقه وضيفه حامل اللقب وصاحب الصدارة بايرن ميونيخ يوم السبت المقبل ضمن الأسبوع 11 من دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم.

وسيسعى أصحاب الأرض لتقليص الفارق مع صاحب الصدارة إلى ثلاث نقاط.

وعاد ريوس (27 عاما) إلى التدريبات خلال الأسبوع الحالي ويمكن أن يكون جاهزا لأهم مباراة لفريقه في الدوري خلال الموسم رغم غيابه الطويل عن المباريات.

وقال توماس توخل مدرب دورتموند “يسعدنا رؤية ماركو يعود إلى التدريب.. إنه في قمة اللياقة ووصل بالفعل لمستوى متميز من الأداء.”

ورغم أنه لا يتوقع مشاركة ريوس الغائب منذ مايو أيار الماضي أساسيا من البداية فإن مجرد حضوره على مقاعد البدلاء من شأنه إسعاد نحو 80 ألف مشجع يتوقع حضورهم المباراة في استاد سيجنال ايدونا بارك.

وسيعود لصفوف دورتموند لاعب الوسط سيباستيان رودي بعد خضوعه لعملية استئصال الزائدة الدودية ومارسيل شميلتسر الذي استعاد سابق لياقته.

وعاد لاعبون آخرون من بينهم البرتغالي رفائيل جيريرو مبكرا بعد العطلة الدولية وسيحصلون على بعض الراحة قبل المباراة التي يستعد لها جيدا دورتموند من أجل وقف مسيرة بطل ألمانيا الخالية من الهزيمة هذا الموسم.

وقال رودي “هناك توتر في الأجواء لكنه أمر طبيعي عندما تواجه منافسك الأكبر.. سنلعب على أرضنا ويمكننا اللعب بكل ارتياح وحرية وتقليص الفارق مع بايرن إلى ثلاث نقاط.”

وبينما يسعى بايرن لتعزيز رقمه القياسي المحلي بالفوز بلقب الدوري للمرة الخامسة على التوالي فإن مسيرته رغم ذلك لم تكن مثالية في الموسم الحالي.

فقد حقق النادي البافاري فوزين فقط في آخر خمس مباريات في الدوري وجمع 24 نقطة في أول 10 جولات وهو يدرك أن أي تعثر آخر ربما يكلفه غاليا في حين يحتل دورتموند المركز الخامس برصيد 18 نقطة.

ويعاني بايرن أيضا من الإصابات لكن حارس المرمى الذي غاب عن منتخب ألمانيا في التوقف الدولي الأخير بسبب المرض عاد إلى تدريبات النادي إلى جانب المدافع جيروم بواتنج والجناح الفرنسي فرانك ريبري.

ويبدون أيضا أن الجناح الهولندي أرين روبن تعافى من إصابة خفيفة في عضلات الفخذ تعرض لها خلال التوقف الدولي لكن قلق المدرب كارلو انشيلوتي الأكبر يتعلق بالتشيلي الدولي ارتورو فيدال الذي لعب مرتين لمنتخب بلاده رغم معاناته من إصابة.

وسيخضع فيدال لفحص طبي لتحديد مدى خطورة إصابته التي تعرض لها خلال تعادل منتخب تشيلي دون أهداف مع كولومبيا قبل أن يشارك في فوز منتخب بلاده 3-1 على أوروجواي.

وقال فيليب لام قائد بايرن “نحن بحاجة إلى أفضل أداء والفريق يدرك ما هو المطلوب منه.”

ومن جهة أخرى سيكون بوسع لايبزيج الثاني في الترتيب والذي لم يعرف طعم الهزيمة حتى الآن الصعود إلى القمة ليوم واحد على الأقل عندما يحل ضيفا على باير ليفركوزن غدا الجمعة.