هولندا تستعيد توازنها بالفوز على لوكسمبورغ بتصفيات المونديال

هولندا تستعيد توازنها بالفوز على لوكسمبورغ بتصفيات المونديال

أبقى منتخب هولندا لكرة القدم على حظوظه في التأهل لنهائيات كأس العالم لكرة القدم بروسيا عام 2018، بعدما تغلب على مضيفه منتخب لوكسمبورغ 3/1 اليوم الأحد في الجولة الرابعة بالمجموعة الأولى لتصفيات المونديال، التي شهدت أيضا فوز بلغاريا على بيلاروسيا 1/0.

وارتفع رصيد هولندا بتلك النتيجة إلى 7 نقاط، في المركز الثاني، بفارق 3 نقاط خلف منتخب فرنسا (المتصدر)، ومتفوقًا بفارق الأهداف على منتخب السويد صاحب المركز الثالث، المتساوي معه في نفس الرصيد من النقاط.

وجاء منتخب بلغاريا في المركز الرابع برصيد 6 نقاط، فيما تجمد رصيد منتخب بيلاروسيا عند نقطتين في المركز الخامس، وظل منتخب لوكسمبورغ بلا نقاط في قاع الترتيب.

وافتتح النجم المخضرم آريين روبن التسجيل لهولندا في الدقيقة 36، قبل أن يتعادل ماكسيم تشانوت للوكسمبورغ في الدقيقة 44 من ركلة جزاء، لينتهي الشوط الأول 1/1.

وتواصلت الإثارة في الشوط الثاني، بعدما أعاد ممفيس ديباي التقدم لهولندا مرة أخرى بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة 58، قبل أن يواصل تألقه ويضيف الهدف الثالث للضيوف في الدقيقة 84.

وصالح المنتخب الهولندي بهذا الفوز جماهيره التي شعرت بخيبة أمل كبيرة عقب خسارته الموجعة 1/0 أمام ضيفه منتخب فرنسا في الجولة الماضية.

من جانبه، انتزع منتخب بلغاريا فوزًا صعبًا 1/0 من ضيفه منتخب بيلاروسيا.

ويدين المنتخب البلغاري بالفضل في تحقيق هذا الفوز للاعبه إيفان بوبوف الذي سجل هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 10.

واضطر منتخب بيلاروسيا للعب بـ 10 لاعبين خلال اللحظات الأخيرة، عقب طرد لاعبه أليكسندر هليب في الوقت الضائع.

وحافظت سويسرا على بدايتها المثالية في تصفيات كأس العالم لكرة القدم بالفوز 2/0 على جزر الفارو اليوم.

وهيأ ايرين ديرديوك طريق المنتخب السويسري نحو انتصاره الرابع على التوالي في المجموعة الثانية حين تلقى تمريرة فالون بهرامي الطويلة خلف الدفاع ليضع الكرة في شباك الحارس جونار نيلسون في الدقيقة 27.

وواجهت سويسرا صعوبات في تحويل سيطرتها لأهداف لكنها سجلت أخيرًا الهدف الثاني عندما حول شتيفان ليشتستاينر تمريرة ريكاردو رودريغيز العرضية إلى الشباك في الدقيقة 83.