رئيس الفيفا: المغرب يمكنه تنظيم كأس العالم
رئيس الفيفا: المغرب يمكنه تنظيم كأس العالمرئيس الفيفا: المغرب يمكنه تنظيم كأس العالم

رئيس الفيفا: المغرب يمكنه تنظيم كأس العالم

قال غياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) اليوم الأحد في مراكش إن المغرب يستطيع استضافة كأس العالم وجدد ثقته في زيادة عدد منتخبات نسخة 2026 إلى 40 أو 48 فريقًا.

وشاهد إنفانتينو التعادل بدون أهداف بين المغرب وساحل العاج أمس السبت باستاد مراكش الكبير في تصفيات كأس العالم على هامش زيارته للبلاد.

ويدرس مجلس الفيفا اقتراحات تتعلق بشكل وحجم كأس العالم 2026 وزيادتها من 32 فريقًا حاليًا إلى 48 وفقًا لاقتراح إنفانتينو.

ومن المقرر أن يتخذ المجلس قرارًا قبل العاشر من يناير.

وأضاف المسؤول السويسري في مؤتمر صحفي في مراكش "المغرب مؤهل بما يملكه من بنية أساسية لاستضافة كأس العالم.. ليس فقط لامتلاكه ملاعب عالية المستوى مثلما الحال هنا في مراكش بل أيضًا لوجود الفنادق والطرق والمطارات الملائمة".

"في إطار تطبيق الفيفا لمبدأ التناوب فإن دول أوروبا وآسيا غير مسموح لها بالترشح لاستضافة نهائيات 2026 وبالتالي سنكون مطالبين بالبحث عن بلد من قارة أخرى".

وتنافس المغرب على استضافة كأس العالم 2010 وهي أول نهائيات تقام في أفريقيا قبل أن تذهب في النهاية لجنوب أفريقيا.

وقال إنفانتينو عن زيادة عدد منتخبات كأس العالم في نهائيات 2026: "الأمر محسوم بالنسبة لنسختي 2018 في روسيا و2022 في قطر لكن بداية من بطولة 2026 اقترحت شخصيًا زيادة عدد الفرق إلى 40 أو48 فريقًا".

"هذا سيزيد حصة أفريقيا إلى 7 أو 8 منتخبات لأن الهدف مشاركة أكبر عدد من الفرق. سينتظر 32 منتخبًا صعدوا بالفعل للنهائيات المتأهلين من مباريات خروج المهزوم لباقي المنتخبات التي ستخوض مباراة على الأقل في النهائيات".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com