كرواتيا تهزم أيسلندا وتتصدر مجموعتها في تصفيات المونديال

كرواتيا تهزم أيسلندا وتتصدر مجموعتها في تصفيات المونديال

أحكم المنتخب الكرواتي قبضته على صدارة المجموعة التاسعة بالتصفيات الأوروبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018 لكرة القدم بروسيا، بعدما تغلب على أقرب منافسيه المنتخب الأيسلندي 2/0 اليوم السبت في الجولة الرابعة من مباريات المجموعة والتي شهدت أيضَا فوز تركيا على كوسوفو 2/0.

ورفع منتخب كرواتيا رصيده إلى 10 نقاط في الصدارة ليتفوق بفارق 3 نقاط أمام نظيره الأيسلندي صاحب المركز الثاني.

وافتتح مارسيلو بروزوفيتش التسجيل للمنتخب الكرواتي في الدقيقة 15 ثم أضاف الهدف الثاني له ولمنتخب بلاده في الثواني الأخيرة من المباراة ليثبت جدارة الفريق بالفوز.

وفي استاد “أنطاليا أرينا” بتركيا، افتتح بوراك يلماز التسجيل للمنتخب التركي في شباك ضيفه منتخب كوسوفو في الدقيقة 51 ثم أضاف فولكان شين الهدف الثاني لأصحاب الأرض في الدقيقة 55.

ورفع المنتخب التركي رصيده إلى 5 نقاط في المركز الرابع بينما تجمد رصيد كوسوفو عند نقطة واحدة في المركز السادس الأخير.

وانفرد منتخب أيرلندا بصدارة المجموعة الرابعة، بعدما تغلب على مضيفه النمساوي 1/0 اليوم السبت في الجولة الرابعة من مباريات المجموعة.

وحسم المنتخب الأيرلندي النقاط الثلاث بهدف وحيد سجله جيمس مكلين بعد دقيقتين من بداية الشوط الثاني.

وتصدرت أيرلندا بذلك المجموعة برصيد 10 نقاط وبفارق 3 نقاط أمام صربيا، التي تلتقي ويلز في مباراة أخرى اليوم، بينما تجمد رصيد المنتخب النمساوي عند 4 نقاط في المركز الرابع.

وفي مباراة أخرى جرت اليوم بالمجموعة نفسها، تعادل منتخب جورجيا مع ضيفه منتخب مولدوفا 1/1 ليرفع الأول رصيده إلى نقطتين في المركز الخامس قبل الأخير مقابل نقطة واحدة لمنتخب مولدوفا الذي خسر مبارياته الثلاث السابقة بالمجموعة.

وافتتح فاليري كازياشيفيلي التسجيل لمنتخب جورجيا في الدقيقة 16 ثم أدرك ألكسندرو جاتشان التعادل لمولدوفا في الدقيقة 78 لينقذ منتخب بلاده من الهزيمة الرابعة على التوالي.