لاعب تركي يُفلت من عقوبة سجن بتهمة نشر ”دعاية إرهابية“

لاعب تركي يُفلت من عقوبة سجن بتهمة نشر ”دعاية إرهابية“

المصدر: اسطنبول – إرم نيوز

أكد عضو بالبرلمان الألماني، اليوم الثلاثاء، أن لاعب كرة القدم التركي دينيز ناكي أفلت من عقوبة بالحبس 5 سنوات بعد سحب ممثلي الادعاء الاتهام الموجه إلى اللاعب ببث منشورات على وسائل التواصل الاجتماعي عبر الإنترنت تتضمن دعاية إرهابية.

وأوضح يان فان أكين، عضو البرلمان الألماني، في اتصال هاتفي بوكالة الأنباء الألمانية، أن ممثل الادعاء فجّر مفاجأة خلال مثول ناكي أمام المحكمة في ديار بكر في تركيا، حيث أوضح أحقية اللاعب المولود بألمانيا بحرية التعبير.

وأضاف أن المحكمة تقبلت هذا من ممثل الادعاء وأوقفت إجراءات المحاكمة ضد ناكي، الذي يلعب لنادي أميدسبور بدوري الدرجة الثالثة في تركيا.

وكان ممثلو الادعاء في تركيا استشهدوا من قبل بسبعة منشورات نشرها ناكي ”تحرض على الكراهية والعداء تجاه مجموعة من جانب مجموعة أخرى تحمل خصائص مختلفة نظرا لمنطقتها ولتقويض ثقة السكان المحليين المتواجدين في المنطقة في الجمهورية التركية وأيضا الدعاية لمنظمة حزب العمال الكردستاني الإرهابية“، طبقا لما ذكرته وكالة أنباء دوغان التي كشفت لائحة الاتهام.

ونفى ناكي، البالغ من العمر 27 عاما، ارتكاب أي خطأ موضحا أنه أراد نشر رسائل سلمية.

وسبق لناكي أن لعب لفرق سانت باولي وبادربورن الألمانيين وغنشلربيرليغي التركي قبل الانضمام إلى أميدسبور، الذي ينشط في دوري الدرجة الثالثة.

وتعرض ناكي للإيقاف 12 مباراة في وقت سابق من العام الحالي بقرار من الاتحاد التركي لكرة القدم بسبب ”الدعاية الأيديولوجية“ بعد فوز فريقه على بورصا سبور في مباراة بكأس تركيا.

وقال فان أكين، إن إيقاف إجراءات المحاكمة يمثل إشارة على ”نجاح الضغوط الدولية“.

وأضاف: ”لهذا، أودُّ أن يكون للحكومة الألمانية إجراء حتى يمكن تغيير شيء ما في تركيا“.

وكان مندوب من السفارة الألمانية في أنقرة حرص على حضور المحاكمة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة