فيرون يؤكد عودته للملاعب ومشاركته في كأس ليبرتادوريس

فيرون يؤكد عودته للملاعب ومشاركته في كأس ليبرتادوريس

أكد خوان سيباستيان فيرون، رئيس نادي استوديانتس دي لا بلاتا، متصدر الدوري الأرجنتيني، قراره بالبدء في التدريبات للعودة إلى الملاعب مجددا خلال العام المقبل، إذ يعتزم المشاركة كلاعب في مباريات الفريق وخاصة في مسابقة كأس ليبرتادوريس.

وقال نجم كرة القدم الأرجنتيني الدولي السابق فيرون، إلى الصحفيين: “للمشاركة في كأس ليبرتادوريس، يجب أن أتدرب بنفسي، أحتاج لأيام، لأيام عديدة، المدرب نيلسون فيفاس يعلم هذا بالفعل”.

واعتزل فيرون، البالغ 41 عاما، احتراف الكرة في منتصف 2014، ورغم هذا وعد فيرون بالعودة إلى لعب الكرة إذا بلغت مبيعات تذاكر مباريات الفريق ما يتجاوز 65% من سعة المدرجات.

وأوضح فيرون: “قلت إنه إذا وصلت مبيعات التذاكر لهذا الحد، سأعود للمشاركة في المباريات”.

ويتصدر فيرون قائمة أبرز نجوم استوديانتس على مدار تاريخ النادي، إذ بدأ مع الفريق رحلته الاحترافية في 1993.

وأشار فيفاس، مدرب الفريق، قبل أيام إلى إمكانية عودة فيرون للعب، وأنه يتخيل شكل الفريق بوجود فيرون خلف رأس حربة الفريق.

وخاض فيرون آخر مباراة سابقة له في صفوف استوديانتس في أيار/مايو 2014، لكنه شارك بعدها في بعض مباريات الهواة والمباريات الاستعراضية، وكان آخرها في مباراة “من أجل السلام”، والتي استضافتها العاصمة البريطانية روما في الـ 12 من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وبعد 6 أشهر من اعتزاله اللعب الاحترافي، وقع الاختيار على فيرون رئيسا لنادي استوديانتس إذ فاز في الانتخابات بفارق كبير من الأصوات.

وخلال مسيرته مع استوديانتس، فاز فيرون بلقب الدوري الأرجنتيني في 2006 و2010 وكأس ليبرتادوريس عام 2009.

وخاض فيرون مع المنتخب الأرجنتيني بطولات كأس العالم 1998 بفرنسا و2002 في كوريا الجنوبية واليابان و2010 بجنوب أفريقيا، كما تتضمن مسيرته الكروية الاحترافية فترات احتراف رائعة في أوروبا، إذ لعب لسامبدوريا وبارما ولاتسيو وإنتر ميلان في إيطاليا ومانشستر يونايتد وتشيلسي الإنجليزيين.. كما لعب فيرون لفريق بوكا جونيورز الأرجنتيني.