تسرّب مياه في ملعب كورينثيانز يثير الذعر في البرازيل

تسرّب مياه في ملعب كورينثيانز يثير الذعر في البرازيل

المصدر: ساو باولو – إرم نيوز

أدى اكتشاف وجود مشكلة إنشائية في ملعب نادي كورينثيانز، الذي استضاف بطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل، إلى تنامي الشعور بالخطر من احتمالية حدوث مشكلة تتعلق بالأمان داخل الملعب، والتي يمكن أن تمتد إلى انهيار الطريق، الذي يمر بجانبه أيضا.

ويعاني الملعب، الواقع في الناحية الشرقية من مدينة ساوباولو، والذي تم افتتاحه قبيل انطلاق المونديال، من وجود تسرب مياه في إحدى ساحات انتظار السيارات تحت الأرض، الخاصة به، حسبما كشفت صحيفة ”فوليا دي ساو باولو“ البرازيلية.

وأكدت الصحيفة البرازيلية، نقلا عن مسؤولين داخل نادي كورينثيانز، أن المشكلة، التي يعاني منها الملعب قد تتسبب في انهيار الطريق المتاخم له، كما يمكنها أيضا التسبب بضرر بالغ بأحد الأبنية الشهيرة بساو باولو.

وأعلن نادي كورينثيانز أنه قام بالاتصال بشركة ”أودبريشت“ البرازيلية للإنشاءات، التي لم تؤكد حتى الآن وجود أي مخاطر تتعلق بانهيار الملعب.

وقال النادي البرازيلي في بيان له: ”هناك فريق صيانة يعمل يوميا ويراجع معايير السلامة والأمان لكي تتمتع الجماهير بالآمان الكامل خلال تواجدها بالملعب، حتى الآن لا توجد أي معلومات من أودبريشت حول وجود مخاطر لحدوث انهيار“. ويتسع ملعب كورينثيانز لـ47 ألف و600 متفرج ويضم ساحة لانتظار السيارات تحت الأرض بقدرة استيعابية تصل إلى 350 سيارة، وهو الملعب، الذي شهد إقامة حفل افتتاح ثاني بطولات كأس العالم، التي استضافتها البرازيل في تاريخها.

وعانى الملعب، الذي افتتح في آيار/مايو 2014، من عدة مشاكل خلال مرحلة الإنشاء، حيث لقي عاملان حتفهما في شباط/فبراير 2013، بعد انزلاق أحد الأوناش.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com