مارادونا ”قلق“ على تأهل الأرجنتين لكأس العالم

مارادونا ”قلق“ على تأهل الأرجنتين لكأس العالم

المصدر: بوينوس أيرس – إرم نيوز

أبدى دييغو أرماندو مارادونا ”قلقه“ على تأهل الأرجنتين لنهائيات كأس العالم 2018 بروسيا، بعد معاقبة الاتحاد الدولي لكرة القدم ”فيفا“ لبوليفيا بإعلان خسارتها لمباراتها أمام تشيلي، بسبب إشراكها اللاعب نيلسون كابريرا، ما جعل منتخب الألبسيليستي حاليا خارج المراكز المؤهلة للمونديال.

وقال أسطورة كرة القدم الأرجنتينية لقناة (فوكس سبورت): ”الأرجنتين ليس لها ممثل في (اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم) كونميبول أو الفيفا.. أنا قلق على التأهل للمونديال“.

وأضاف: ”لا يجب أن يتملكنا الخوف حتى الآن، ولكن المنطقي أن يكون هناك قلق من عدم الذهاب للمونديال، اليوم في الأرجنتين أشياء كثيرة معكوسة“.

وعاقب الفيفا الاتحاد البوليفي لكرةالقدم بسبب دفعه ”بتشكيل غير مناسب“ وإشراك اللاعب نيسلون كاربيرا في مباراتي تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم أمام بيرو (1 سبتمبر/ايلول) وتشيلي (6 سبتمبر) وأكد الفيفا أن اللاعب ”لم يستف متطلبات استدعائه للمنتخب“ وبالتالي أعلن خسارة بوليفيا للمباراتين بنتيجة 0-3 لكلا المنافسين.

وبذلك صعدت تشيلي بـ16 نقطة للمركز الخامس، الذي كانت تحتله الارجنتين، وهو المركز المؤهل لخوض ملحق التصفيات المؤهلة لكأس العالم.

وتحتل الأرجنتين حاليا المركز السادس بنفس رصيد تشيلي، ولكن تتخلف عنها بفارق الأهداف، وتُعد حاليا وفقا لهذا الترتيب بعيدة عن التأهل للمونديال.

وألقى مارادونا باللوم على المسؤولين الأرجنتينيين في ”السماح“ للفيفا بإصدار هذا القرار، وانتقد اللجنة التي عيّنها ”فيفا“ و“كونميبول“ لإدارة الاتحاد الوطني للعبة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com