احتساب منتخب بوليفيا خاسرًا في مباراتين لإشراكه لاعبًا غير مؤهل
احتساب منتخب بوليفيا خاسرًا في مباراتين لإشراكه لاعبًا غير مؤهلاحتساب منتخب بوليفيا خاسرًا في مباراتين لإشراكه لاعبًا غير مؤهل

احتساب منتخب بوليفيا خاسرًا في مباراتين لإشراكه لاعبًا غير مؤهل

تلقى منتخب بوليفيا لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، عقوبة الخسارة في مباراتين في التصفيات المؤهلة لكأس العالم، بعدما دفع بلاعب غير مؤهل للعب مع المنتخب.

وذكر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، أنه اعتبر المنتخب البوليفي خاسرا بنتيجة 3 /صفر في مباراتي تشيلي وبيرو اللتان أقيمتها في شهر أيلول/سبتمبر الماضي.

وكان المنتخب البوليفي قد تعادل مع تشيلي سلبيا، وفاز على منتخب بيرو 2 / صفر.

وأصبح المنتخب التشيلي متعادلا من حيث النقاط مع المنتخب الأرجنتيني بعد إضافة النقطتين في المركز الخامس بعد عشر مباريات لعبت في تصفيات أمريكا الجنوبية.

ويلعب صاحب المركز الخامس دور فاصل مع منتخب من أوقيانوسيا لتحديد المتأهل لكأس العالم 2018 .

وكان المنتخب البوليفي قد استعان بالمدافع نيلسون كابريرا، البالغ 33 عاما، المولود في باراغواي كبديل في وقت متأخر من المباراتين.. ورغم أنه يحمل الجنسية البوليفية.. إلا أنه كان قد خاض مباراة دولية مع منتخب باراغواي في 2007.

وذكر الفيفا أنه تم الدفع باللاعب: "في خرق لقواعد أهلية اللعب لصالح الفرق الواردة في اللوائح التي تحكم تطبيق النظام الأساسي لكرة القدم".

وتم تغريم الاتحاد البوليفي أيضا 12 ألف فرانك سويسري.

وبعد خصم النقاط منه لا يزال المنتخب البوليفي يحتل المركز التاسع في المجموعة التي تضم عشرة فرق، وفرصه ضعيفة في التأهل للمونديال.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com