موقع: اكتشاف مخطط للاعتداء على مدرب غانا في مصر

موقع: اكتشاف مخطط للاعتداء على مدرب غانا في مصر

المصدر: أحمد نبيل – إرم نيوز

كشف موقع غاني على الإنترنت يدعى ”غانا ويب“، عن توصل الاتحاد المصري لكرة القدم لمؤامرة جماهيرية للاعتداء على إفرام غرانت، المدير الفني للمنتخب الغاني، الذي يحمل الجنسية الإسرائيلية، خلال المباراة التي يستضيفها استاد برج العرب يوم 13 نوفمبر/تشرين الثاني الحالي.

وقال الموقع نقلا عن مصادر مصرية دون أن يكشفها ”إن الاتحاد المصري تلقى رسائل تهديد بغيضة من جماهير غاضبة تخطط للاعتداء على مدرب تشيلسي السابق خلال تواجده في مصر.. وطالبوا السلطات بمنع غرانت من دخول مصر“.

ومصر أول دولة عربية أبرمت معاهدة سلام مع إسرائيل العام 1979 والعلاقات بين البلدين فاترة على الصعيد الرسمي، لكنها ما زالت متوترة على الصعيد الشعبي.

وأضاف الموقع الغاني، أن عضوا بالاتحاد المصري لكرة القدم كشف عن أن بعض الجماهير أعدت مخططا لمضايقة المدرب والتهكم عليه منذ وصوله لمطار القاهرة حتى مغادرته للبلاد.

وتابع: ”تعتزم الجماهير الهتاف بشكل عدائي ضد غرانت منذ وصوله للقاهرة ويطلبون عدم حضوره إلى مصر لأنه إسرائيلي“.

وكشف الموقع، الذي يزعم أن الإسرائيليين ليس مرحبًا بهم في معظم الدول العربية، إلى أن المدير الفني السابق لوست هام الإنجليزي الذي قاد غانا إلى فضية كأس الأمم الأفريقية 2015 يحمل جواز سفر بولنديا، ولن يجد صعوبة في دخول مصر بهذا الجواز دون استخدام جواز سفره الإسرائيلي.

وأشار الموقع إلى أن المخططات العدائية ضد غرانت تبدو أنها اشتعلت بسبب تصريحاته السابقة التي زعم خلالها أن إقامة المباراة في الإسكندرية ”غير آمنة“ طالبا إقامتها في أرض محايدة.

يأتي ذلك في الوقت الذي أعلنت خلاله السلطات المصرية حضور نحو 60 ألف متفرج قد يزيديون إلى 75 ألفا للمباراة التي ستقام في استاد برج العرب ضمن الجولة الثانية للمجموعة الخامسة في تصفيات كأس العالم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة