إيران.. الخلافات تُؤجل إقالة البرتغالي كارلوس كيروش

إيران.. الخلافات تُؤجل إقالة البرتغالي كارلوس كيروش

المصدر: طهران - إرم نيوز

نشبت خلافات بين أعضاء الاتحاد الإيراني لكرة القدم، الخميس، بشأن إقالة مدرب المنتخب الإيراني لكرة القدم البرتغالي كارلوس كيروش، بحسب ما ذكرت وسائل إعلام رياضية محلية.

وقال أمير عابديني أحد أبرز أعضاء الاتحاد الإيراني في تصريحات صحفية، اليوم: ”مستقبل المدرب البرتغالي كارلوس كيروش سيحسم بعد مواجهة المنتخب السوري ضمن تصفيات المونديال“.

وأوضح عابديني: ”تم استدعاء المدرب كيروش ومساعده الإيراني أفشين بيرواني بمقر الاتحاد الايراني لتوضيح موقفهما بعد إعلانهما الاستقالة من تدريب المنتخب الايراني قبل انتهاء التصفيات“.

وكان كارلوس كيروش قال أمس في مقابلة تلفزيونية، إن أعضاء المنتخب الإيراني وكادره التدريبي لم يتلقّوا مرتباتهم منذ عدة أشهر، وأن استمرار هذا الوضع سيجبره على الانسحاب من تدريب المنتخب حتى قبل نهاية التصفيات“.

وسيواجه المنتخب الايراني نظيره السوري في 15 ديسمبر في ختام مرحلة الذهاب من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم.

من جانبه، دافع رئيس الاتحاد الإيراني مهدي تاج عن موقف المدرب كارلوس كيروش، معتبرًا أنها تنبع من حرصه على تطوير المنتخب الإيراني.

ونفى تاج أن يكون كيروش قد تعرض لتهديدات من قبل أعضاء الاتحاد الإيراني بإقالته بعد انتهاء المباراة بين إيران وسوريا، مؤكدًا مساندته للمدرب البرتغالي ورفضه إقالته أو استقالته.
وقال: ”تصريحات كيروش الأخيرة صحيحة وهو حريص على المنتخب“.

واشتكى البرتغالي كارلوس كيروش في مطلع يناير الماضي من وجود تقصير من جانب الاتحاد الإيراني بعدم دفع رواتبه بشكل شهري، فيما تدخل الرئيس الإيراني حسن روحاني وأقنعه بالعدول عن استقالته.

وشهد الاتحاد الإيراني خلافات كبيرة على خلفية استقالة وزير الشباب والرياضة محمود كودرزي من منصبه الاسبوع الماضي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة