كيف أحرز الراحل كارلوس ألبرتو أحد أفضل أهداف كرة القدم (فيديو)
كيف أحرز الراحل كارلوس ألبرتو أحد أفضل أهداف كرة القدم (فيديو)كيف أحرز الراحل كارلوس ألبرتو أحد أفضل أهداف كرة القدم (فيديو)

كيف أحرز الراحل كارلوس ألبرتو أحد أفضل أهداف كرة القدم (فيديو)

كانت البرازيل متقدمة 3-1 على إيطاليا في نهائي كأس العالم لكرة القدم 1970 وضمنت الحصول على اللقب، قبل أن يرى كارلوس ألبرتو مساحة خالية في الناحية اليمنى وبدأ في الانطلاق.

كانت تتبقى أربع دقائق على النهاية في استاد ازتيكا والقائد البرازيلي يرغب حقا في سماع صفارة النهاية.

وتمنى زملاؤه الشيء نفسه وكانوا يتناقلون الكرة بلا مبالاة، حتى يطلق الحكم صفارته إلى أن وجد الظهير الأيمن فرصة لهدف رابع رغم أنه كان في مكان بعيد في ملعبه.

وقال كارلوس ألبرتو لموقع الاتحاد الدولي (الفيفا) على الإنترنت: "الأمر بدأ عندما خطف توستاو الكرة في الناحية اليسرى ومرر الكرة إلى بياتسا الذي مررها بدوره إلى جيرسون ومنه إلى كلودوالدو، كنا متقدمين 3-1 والفريق يتناقل الكرة من أجل إضاعة الوقت. كنت في الدفاع التقط أنفاسي.. كل ما أردته أن ينهي الحكم المباراة".

وأضاف: "مر كلودوالدو من ثلاثة لاعبين وعندما هيأ الكرة إلى ريفيلينو في الناحية اليسرى تذكرت ما قاله لنا (المدرب ماريو) زاغالو حول استدراج المنافسين إلى الناحية اليسرى".

وتابع: "نظرت ووجدت أن الناحية اليمنى خالية تماما لأن جيرزينيو كان في الناحية اليسرى ومعه (الإيطالي جيانسينتو) فاكيتي، قلت لنفسي سوف انتظر وإذا ذهبت الكرة إلى جيرزينيو وشعرت أنه سيمررها إلى بيليه سوف انطلق لأنني أعلم أن بيليه سيمرر الكرة لي".

واستطرد: "وهذا ما حدث.. ركضت بكل سرعتي ووجدت الطاقة الكافية للركض لمسافة 50 مترا على الأقل وكنت في المكان المناسب للتسجيل".

وهيأت هذه الانطلاقة الوضع المناسب لكارلوس ألبرتو الذي تلقى تمريرة بيليه وسددها مباشرة داخل المرمى من 11 مترا.

وواصل كارلوس ألبرتو الركض وعندما اهتزت الشباك كان يقفز فرحا خلف المرمى وتبدو عليه الراحة والسعادة التي لا توصف.

وبجانب هدف دييغو مارادونا الرائع للأرجنتين بعد مجهود فردي في مرمى إنجلترا على نفس الملعب في دور الثمانية لكأس العالم 1986 فإن هدف كارلوس ألبرتو كان أحد أفضل الأهداف في تاريخ كأس العالم وكان بمثابة تتويج لمجهود الراحل الكروي.

وقال كارلوس ألبرتو لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) بعد سنوات من الهدف: "لا أحد يتحدث عن هدف بيليه الأول أو الهدف الثاني.. الحديث دائما عن الهدف الرابع.. أعتقد أنه أفضل هدف على الإطلاق في نهائيات كأس العالم".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com