تشافي: اللعب للسد القطري أفضل قرارات حياتي

تشافي: اللعب للسد القطري أفضل قرارات حياتي

المصدر: أحمد نبيل – إرم نيوز

يرى تشافي هيرنانديز، قائد برشلونة السابق والسد القطري الحالي، أن الفريق القطري يملك فلسفة الفريق الكاتالوني نفسها، وأن انضمامه للسد أحد أفضل قرارات مسيرته.

وقرر لاعب الوسط الإسباني السابق، البالغ عمره 36 عاما، العام الماضي الانتقال إلى السد، مؤكدا أن هذا القرار أحد أفضل قرارات حياته.

وقال تشافي لصحيفة ”صن“ البريطانية: ”تأقلمت مع الحياة في قطر بشكل جيد.. أنا سعيد للغاية ومستمتع بالحياة في الدوحة ونمط الحياة مسالم للغاية هنا.. والناس محترمة للغاية وبشكل عام البيئة في قطر مريحة جدا.. أستمتع باللعب في السد لديهم روح قوية وفلسفة النادي مماثلة للموجودة في برشلونة.. ونملك فريقا جيدا للمنافسة والفوز بالألقاب“.

واشتعل خلاف بين تشافي وكريستيانو رونالدو الشهر الماضي، عندما صرح قائد السد بأن ”رونالدو لاعب استثنائي لكن لا يمكن مقارنته بليونيل ميسي“.

ورد رونالدو، قائلا: ”أي شخص يريد أن تلتفت الأضواء حوله يذكر اسمي.. لا يهمني ما يقوله تشافي.. أين يلعب هو؟ في قطر أو في مكان ما. أنا لا أعرف حقا. إنه فاز بكل الألقاب لكن أنا لدي ثلاث كرات ذهبية“.

ورفض تشافي، الحائز على 14 لقبا كبيرا مع برشلونة، ما يتردد عن أنه قرر اللعب لقطر من أجل الأموال التي يتقاضها وتبلغ عشرة ملايين جنيه إسترليني سنويا، مؤكدا أن قرار لعبه في قطر ”بين الأفضل في حياته“.

وقال: ”أنا محظوظ جدا لوجودي هنا، لقد كان حقا واحدا من أفضل القرارات في حياتي، يسعدني أن عائلتي يمكن أن تأتي معي هنا، أخي انضم لي للعمل في أكاديمية أسباير، أختي هنا أيضا مع زوجها، عمليا جميع أفراد عائلتي يعيشون حاليا في الدوحة، نحن جميعا سعداء للغاية للحياة في قطر“.

وعرج تشافي للحديث عن أكاديمية أسباير، قائلا: ”أسباير مكان رائع للغاية يضم مهنيين حقيقيين يعملون بجدية لجعل القطريين أكثر قدرة على المنافسة.. لديهم ثقافة كرة القدم فريدة مع خطة طويلة المدى لنهائيات كأس العالم 2022“.

ويملك تشافي 25 لقبا ما يجعله الأكثر نجاحا في تاريخ إسبانيا، إذ فاز بلقب كأس العالم للشباب في 1999 ولقبين لبطولة يورو في 2008 و2012 وكذلك كأس العالم 2010.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com