ميسي ونيمار على رأس تشكيلتي الأرجنتين والبرازيل لتصفيات المونديال

ميسي ونيمار على رأس تشكيلتي الأرجنتين والبرازيل لتصفيات المونديال

أعاد المدرب إدينور باتشي “تيتي” المدير الفني للمنتخب البرازيلي لكرة القدم اللاعبين دوغلاس كوستا مهاجم بايرن ميونخ الألماني ورودريغو كايو لاعب وسط ساو باولو إلى صفوف السامبا وذلك ضمن قائمة الفريق التي أعلنها اليوم الجمعة استعدادًا لمباراتيه المرتقبتين أمام منتخبي الأرجنتين وبيرو الشهر المقبل في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2018.

ويستضيف المنتخب البرازيلي نظيره الأرجنتين في العاشر من نوفمبر المقبل على استاد “مينيراو” بمدينة بيلو هوريزونتي ثم يحل ضيفًا على منتخب بيرو في 15 بالعاصمة ليما من الشهر نفسه بتصفيات المونديال الروسي.

وأعاد تيتي اللاعبين دوغلاتس كوستا وكايو إلى قائمة الفريق فيما خلت القائمة هذه المرة من أوسكار نجم تشيلسي الإنجليزي وتايسون لاعب شاختار دونيتسك الأوكراني.

وكان كوستا أحد نجوم الفريق تحت قيادة المدرب كارلوس دونغا المدير الفني السابق للفريق ولكنه ينتظر المشاركة الأولى له مع الفريق في عهد المدرب الحالي تيتي وذلك بعد تعافيه من الإصابة في العضلة الضامة بالساق اليسرى.

وبعد غياب عن الملاعب لنحو شهر، عاد كوستا إلى صفوف بايرن ميونخ خلال المباراة التي فاز فيها على أيندهوفن الهولندي 4/1 في دوري أبطال أوروبا.

وكانت آخر مباراة سابقة خاضها كوستا مع المنتخب البرازيلي عندما تعادل الفريق مع مضيفه منتخب باراغواي 2/2 في أسونسيون في 29 مارس الماضي.

ومنذ تولى تيتي مسؤولية تدريب المنتخب البرازيلي خلفًا لدونغا، فاز الفريق بالمباريات الأربع التي خاضها تحت قيادته ليقفز إلى صدارة جدول التصفيات برصيد 21 نقطة وبفارق نقطة واحدة أمام منتخب أوروغواي فيما يحتل منتخب الإكوادور المركز الثالث برصيد 17 نقطة.

ويحتل المنتخب الأرجنتيني المركز الخامس في جدول التصفيات وإذا أنهى الفريق التصفيات في هذا المركز، سيكون بحاجة لخوض دور فاصل مع بطل اتحاد أوقيانوسيا على بطاقة التأهل للمونديال الروسي.

وضمت القائمة التي أعلنها تيتي اليوم:

لحراسة المرمى: أليسون (روما الإيطالي) وأليكس (فلامنغو) وويفرتون (أتلتيكو بارينينسي).

وللدفاع: جيل (شاندونغ ليونينغ الصيني) وماركينوس وتياغو سيلفا (باريس سان جيرمان الفرنسي) وميراندا (إنتر ميلان الإيطالي) ورودريغو كايو (ساو باولو) وداني ألفيس (يوفنتوس الإيطالي) وفاغنر (كورينثيانز) وفيليبي لويس (أتلتيكو مدريد الإسباني) ومارسيلو (ريال مدريد الإسباني).

ولخط الوسط :كاسيميرو (ريال مدريد الإسباني) وفيرناندينيو (مانشستر سيتي الإنجليزي) وجيوليانو (زينيت سان بطرسبرغ الروسي) ولوكاس ليما (سانتوس) وباولينهو (قوانغتشو إيفرغراند الصيني) وفيليب كوتينيو (ليفربول الإنجليزي) وريناتو أوغوستو (بكين جوان الصيني) وويليان (تشيلسي الإنجليزي) .

وللهجوم: دوغلاس كوستا (بايرن ميونخ الألماني) وروبرتو فيرمينو (ليفربول الإنجليزي) وغابرييل جيسوس (بالميراس) ونيمار دا سيلفا (برشلونة الإسباني).

وتصدر ليونيل ميسي نجم هجوم برشلونة الإسباني قائمة المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم والتي أعلنها المدرب إداردو باوزا المدير الفني للفريق اليوم الجمعة استعدادًا لمباراتي الفريق المرتقبتين أمام منتخبي البرازيل وكولومبيا الشهر المقبل.

وتأتي عودة ميسي لصفوف المنتخب الأرجنتيني بعدما حرمته الإصابة من المشاركة مع الفريق في مباراتيه السابقتين بالتصفيات أمام بيرو وباراغواي في وقت سابق من الشهر الحالي.

وخلت القائمة، التي أعلنها باوزا اليوم، من اسم الظهير الأيسر ماركوس روخو فيما ضمّت الوجهين الجديدين خوليو بوفاريني لاعب وسط ساو باولو البرازيلي وماركوس أكونا نجم وسط ريسينغ الأرجنتيني والذي يمثل أحد أكثر النجوم الذين طالبت الجماهير بضمهم للفريق.

وكما كان متوقعًا، عاد ميسي لقائمة الفريق من أجل تدعيم صفوف التانغو خاصة وأن المنتخب الأرجنتيني يحتاج للفوز في المباراتين لتعزيز فرصه في التأهل لنهائيات المونديال الروسي حيث يحتل الآن المركز الخامس في التصفيات.

وخلت القائمة، التي ضمت 26 لاعبًا، من بعض الأسماء الأخرى مثل جوناثان مايدانا وإيريك لاميلا وماتياس كرانيفيتر ولوكاس ألاريو وحارس المرمى ماريو أندوخار علمًا بأن غياب أندوخار يأتي بسبب الإصابة.

وفي المقابل، شهدت القائمة عودة لاعب الوسط إنزو بيريز واستدعاء حارس المرمى جيرونيمو رولي الذي كان ضمن قائمة المنتخب الأرجنتيني الأولمبي الذي شارك في دورة الألعاب الأولمبية (ريو دي جانيرو 2016).

وأبقى باوزا على المهاجم سيرخيو أغويرو ضمن قائمة الفريق غم تراجع مستواه في الآونة الأخيرة مع مانشستر سيتي الإنجليزي.

ويحتل المنتخب الأرجنتيني المركز الخامس في جدول التصفيات برصيد 16 نقطة قبل مباراتيه أمام مضيفه البرازيلي في مدينة بيلو هوريزونتي وأمام ضيفه الكولومبي في سان خوان والمقررتين في 10 و15 من نوفمبر المقبل.