مونشنغلادباخ يستعد للمباراة "الأصعب" أمام بايرن ميونخ
مونشنغلادباخ يستعد للمباراة "الأصعب" أمام بايرن ميونخمونشنغلادباخ يستعد للمباراة "الأصعب" أمام بايرن ميونخ

مونشنغلادباخ يستعد للمباراة "الأصعب" أمام بايرن ميونخ

بعد أن حقق فوزه الأول في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم هذا الموسم يستعد بروسيا مونشنغلادباخ لأصعب مهمة هذا الموسم وهي مواجهة البطل بايرن ميونخ في دوري ألمانيا السبت المقبل.

وسيدخل مونشنغلادباخ المباراة وكله ثقة بالنفس بعد فوزه 2-صفر على مضيفه سيلتك الاسكتلندي أمس الأربعاء وحصوله على ثلاث نقاط ما أحيا أماله في إمكانية الوصول لمراحل خروج المهزوم في البطولة الأوروبية الأولى للأندية.

وقال لارس شتيندل صاحب الهدف الأول في شباك سيلتك "الانتصارات تكون دائمًا مفيدة للفريق. حققنا فوزا في ظروف صعبة وهذا ما سيحدث بالضبط يوم السبت، نريد الحصول على أقصى ما نستطيع من هذه المباراة في ميونخ."

وأضاف شتيندل "دائمًا يكون اللعب صعبًا في مواجهة بايرن. لكننا قدمنا أداء جيدا في مواجهة بايرن في المباريات القليلة الماضية. ورغم ذلك تبقى هذه المباراة الأصعب لنا في الموسم."

وتراجع مونشنغلادباخ الذي كان ضمن الأربعة الأوائل في نهاية الموسم الماضي والذي يعاني من الإصابات إلى المركز التاسع بين فرق الدوري الألماني بعد أن حقق فوزا وحيدا في آخر ثلاث مباريات.

وفي مواجهة بايرن سيكون مونشنغلادباخ محروما من جهود لاعب الوسط المهاجم رفائيل والمهاجم تورغان هازارد وآخرين بسبب الإصابة.

وقال المدافع يانيك فسترغارد الذي خسر فريقه ثلاث مرات فقط في آخر عشر مواجهات مع بايرن "بايرن ليس الفريق الذي لا يقهر."

ويبدو أن العملاق البافاري أيضًا أعاد اكتشاف قدراته في الوقت المناسب عندما سحق أيندهوفن الهولندي 4-1 في دوري الأبطال بعد فشله في تحقيق الفوز في آخر ثلاث مباريات في كل المنافسات بما في ذلك آخر مباراتين في الدوري الألماني.

وقال كارلو أنشيلوتي مدرب بطل ألمانيا "رد فعلنا في مواجهة أيندهوفن كان جيدا. تعلمنا الدرس بعد التعادل أمام إينتراخت فرانكفورت في الجولة الماضية.. والآن يتعين علينا الاستمرار في العمل في هذا الاتجاه."

ورغم الفوز الكبير بنتيجة 4-1 لا يزال خط دفاع بايرن بعيدا عن مستواه القوي المعهود تحت قيادة المدرب السابق الاسباني بيب غوارديولا.

ونجح أيندهون في مفاجأة بطل ألمانيا في نهاية الشوط الأول وهز شباكه بالفعل. ولولا يقظة ومهارة حارس المرمى مانويل نويل لتمكن النادي الهولندي من تحقيق التعادل قبل نهاية الشوط الأول.

وقال الهولندي أرين روبن جناح بايرن "بالتأكيد هناك بعض الجوانب التي يتعين علينا تحقيق تحسن فيها. في نهاية الشوط الأول وبداية الشوط الثاني سمحنا لهم باختراق صفوفنا وعلينا إصلاح هذا الخلل."

ويدرك روبن جيدا أن الهجمات المرتدة السريعة التي يجيد مونشنغلادباخ تنفيذها ستشكل خطرا أكبر على فريقه بفضل وجود شتيندل وأندريه هان الذي سجل الهدف الثاني في شباك سيلتيك.

وينفرد بايرن بصدارة دوري ألمانيا برصيد 17 نقطة متفوقا بنقطتين على كولونيا ولايبزيج بعد أول سبع جولات.

وقال توماس مولر لاعب بايرن والذي لم يهز الشباك في الدوري خلال الموسم الحالي "يتعين علينا تقديم نفس الأداء على مستوى الدوري الألماني."

وأضاف لاعب منتخب ألمانيا "لا يزال فريقنا في صدارة القائمة لكن منافسينا قريبون جدا ونحن غير سعداء تماما بسبب تعادلنا في آخر مباراتين."

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com