تايلاند تطلب نقل مباراة في تصفيات المونديال بعد وفاة الملك
تايلاند تطلب نقل مباراة في تصفيات المونديال بعد وفاة الملكتايلاند تطلب نقل مباراة في تصفيات المونديال بعد وفاة الملك

تايلاند تطلب نقل مباراة في تصفيات المونديال بعد وفاة الملك

يسعى الاتحاد التايلاندي لكرة القدم لنقل مباراة للمنتخب الوطني على أرضه ضد أستراليا يوم 15 نوفمبر تشرين الثاني في تصفيات كأس العالم إلى خارج البلاد وسط حداد على وفاة الملك بوميبون أدولياديغ.

وتأجلت أو ألغيت عدة مسابقات رياضية بما في ذلك بطولات في كرة القدم والغولف احترامًا للملك الأطول بقاء على العرش في العالم، والذي توفي يوم الخميس عن 88 عاما في مستشفى في بانكوك.

وقال الاتحاد التايلاندي لكرة القدم، إنه استشار الاتحاد الدولي (الفيفا) والاتحاد الآسيوي للعبة من أجل معرفة ما إذا كان يمكن نقل المباراة.

وقال باتيت سوبابونغ، المتحدث باسم الاتحاد التايلاندي لرويترز اليوم السبت: "تغيير موعد المباراة ليس ضمن الخيارات.. لذلك يجب أن تقام المباراة بالتأكيد".

وأضاف: "ناقشنا خيارين مع الفيفا.. في البداية نأمل أن نصل لاتفاق مع أستراليا لكي تسمح لنا بخوض المباراة الأولى خارج أرضنا أولا.. الخيار الثاني هو أننا يجب أن نجد ملعبًا محايدًا إذا فشل الخيار الأول".

وأكد الاتحاد الأسترالي لكرة القدم أنه ينتظر الحصول على مشورة الفيفا والاتحاد الآسيوي.

وقال متحدث باسم الاتحاد الاسترالي في بيان: "الاتحاد الأسترالي لكرة القدم ينتظر حاليا إشعارًا رسميا من الفيفا والاتحاد الآسيوي بشأن وضع المباراة".

وخسرت تايلاند مبارياتها الأربع في التصفيات الآسيوية وتحتل مؤخرة ترتيب المجموعة الثانية التي تتصدرها السعودية بعشر نقاط.

وتحتل أستراليا - التي تعادلت 1-1 مع اليابان في ملبورن، يوم الثلاثاء الماضي، المركز الثاني ولديها ثماني نقاط.

ويتأهل أول فريقين من المجموعتين مباشرة لنهائيات 2018 في روسيا ويخوض صاحبا المركز الثالث جولة فاصلة.

وسيبدأ التايلانديون عاما من الحداد على وفاة ملكهم إذ سيتم إلغاء أي احتفالات وطلبت الحكومة من الناس "الابتعاد عن أجواء البهجة" لمدة 30 يوما.

وبعد اجتماع للجنته التنفيذية، أمس الجمعة، ألغى الاتحاد التايلاندي كل المباريات في بطولاته حتى نهاية العام، ومنح لقب الدوري للفرق المتصدرة وقرر هبوط الأندية الموجودة في مؤخرة الترتيب للدرجات الأدنى.

ووفقا لهذا القرار نال موانغثونغ يونايتد لقبه الرابع في دوري الدرجة الأولى التايلاندي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com