تظاهرات للمتشددين لمنع مباراة إيران وكوريا الجنوبية – إرم نيوز‬‎

تظاهرات للمتشددين لمنع مباراة إيران وكوريا الجنوبية

تظاهرات للمتشددين لمنع مباراة إيران وكوريا الجنوبية

المصدر: طهران - إرم نيوز

نزل المئات من مناصري أنصار حزب الله الإيراني في شوارع العاصمة طهران اليوم مطالبين بمنع إقامة مباراة بين إيران وكوريا الجنوبية المقررة إقامتها يوم الثلاثاء المقبل في ملعب أزادي وسط طهران ضمن تصفيات أمم آسيا المؤهلة لكأس العالم في روسيا 2018.

وقالت وسائل إعلام رياضية إيرانية: ”المئات من مناصري جماعة أنصار حزب الله التي يقودها المتشدد حسين الله كريم نزلوا إلى شوارع العاصمة طهران“ وتهدف الخطوة إلى منع إقامة المباراة التي تتصادف مع ذكرى مقتل الإمام الحسين بن علي ثالث الأئمة لدى الشيعة وهي مناسبة دينية وعطلة رسمية في إيران.

وقال زعيم الجماعة حسين الله كريم في كلمة له أمام المحتجين: ”إقامة هذه المباراة انتهاك لحرمة شهر محرم الحرام الذي يصادف مقتل الحسين بن علي“.

مضيفًا: ”الجماعة ستقوم بتظاهرات يوم غد الأحد أمام سفارة كوريا الجنوبية في العاصمة طهران للاحتجاج على عدم موافقة كوريا الجنوبية على تأجيل المباراة إلى يوم آخر“.

وفي سياق متصل، أعلن الاتحاد الإيراني لكرة القدم، السبت، أنه يجري محادثات مع اثنين من المنشدين لحضور المباراة وإقامة مجالس عزاء خلال المباراة، مضيفًا: ”المحادثات تُجرى مع المنشدين غلام كويتي بور، وعبدالرضا هلالي“.

وكان المرجع الديني محمد يزدي، دعا الأحد، منتخب بلاده لكرة القدم لعدم مواجهة كوريا الجنوبية، حفاظًا على ما أسماه بـ“حرمة شهر محرم الحرام وذكرى مقتل الإمام الحسين بن علي“.

وكان الاتحاد الإيراني لكرة القدم، أعلن الجمعة الماضي، رفض الاتحاد الدولي (الفيفا) تغيير موعد مباراة المنتخب الإيراني مع نظيره الكوري الجنوبي.

وكان الاتحاد الإيراني بعث في 3 من سبتمبر الجاري برسالتين إلى الفيفا وأخرى إلى الاتحاد الآسيوي يطلب فيها تغيير موعد مباراة المنتخب الإيراني مع كوريا الجنوبية من 11 أكتوبر إلى يوم 10 من الشهر ذاته“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com