كيف مرَّ العام الأول على ليفربول مع يورغن كلوب؟ – إرم نيوز‬‎

كيف مرَّ العام الأول على ليفربول مع يورغن كلوب؟

كيف مرَّ العام الأول على ليفربول مع يورغن كلوب؟
Britain Soccer Football - Swansea City v Liverpool - Premier League - Liberty Stadium - 1/10/16 Liverpool manager Juergen Klopp celebrates with Philippe Coutinho and Daniel Sturridge at the end of the match Reuters / Stefan Wermuth Livepic EDITORIAL USE ONLY.

المصدر: يوسف هجرس – إرم نيوز

أكمل نادي ليفربول الإنجليزي عامه الأول مع مدربه الألماني يورغن كلوب، بعد أن تولى الأخير المهمة في 8 أكتوبر 2015، خلفًا للمدرب الأيرلندي الشهير برندان رودجرز.

وقدَّم كلوب أداءً مميزًا في تجربته مع بروسيا دورتموند الألماني، وبدأت ملامح تجربته مع ليفربول، في الظهور بسرعة خلال العام الأول مع الريدز.

وترصد ”إرم نيوز“ في التقرير التالي، كيف مر العام الأول في ليفربول الإنجليزي مع يورغن كلوب؟

العودة للمنافسة

أعاد كلوب فريق ليفربول إلى المنافسة على الألقاب سريعًا خلال العام الأول، رغم أن الريدز لم يصل لمنصات التتويج سواء بحصد اللقب أو الوصافة منذ سنوات طويلة.

وتأهل ليفربول مع كلوب لنهائي بطولة كأس الرابطة الإنجليزية، وخسر اللقب أمام مانشستر سيتي في الدور النهائي.

ونجح كلوب في الصعود بالريدز لنهائي بطولة الدوري الأوروبي، وخسر أمام إشبيلية الإسباني، وهي أول بطولة أوروبية يصعد ليفربول للدور النهائي بها منذ دوري أبطال أوروبا عام 2005– 2006، حين خسر أمام ميلان الإيطالي.

ويرى المصري محمد شوقي، نجم ميدلسبره الإنجليزي الأسبق، في تصريحات خاصة لـ“إرم نيوز“، أن كلوب أعاد إلى لاعبي ليفربول الثقة في قدراتهم وروح الانتصار، من أجل تحقيق النقاط الثلاث في كل مباراة والمنافسة على البطولات.

وأضاف أن كلوب يستطيع أن يشحن لاعبيه نفسيًا ومعنويًا مع تطور تكتيكي واضح، وهو ما فعله في إعادة درتموند للمنافسة بقوة على البطولات، رغم فارق الإمكانيات مع بايرن ميونخ الألماني.

أرقام مميزة

وحقق كلوب أرقامًا مميزة مع فريق ليفربول خلال العام الأول، الذي خاض خلاله الريدز 61 مباراة، فاز في 30 منها بنسبة 49.2%، وتعادل في 18 لقاء وتلقى 13 هزيمة.

وسجل ليفربول في عام كلوب الأول 113 هدفًا أحرزها 23 لاعبًا مع الريدز.

نجوم لامعة وميركاتو مختلف

نجح كلوب في اكتشاف نجوم لامعة مع ليفربول، خاصةً أن المدرب الألماني يعشق اللعب الهجومي المُنظم، ويمنح أي فريق يقوده القدرة على الهجوم السريع والمكثف.

ومرت على كلوب فترة انتقالات في يناير 2016 وفي الصيف، نجح خلالها في إتمام ميركاتو مختلف.

وتعاقد ليفربول في الصيف الماضي مع ساديو ماني، نجم السنغال وفريق ساوثامبتون الإنجليزي، بجانب فاينالدوم، لاعب وسط نيوكاسل الإنجليزي، وجويل ماتيب، مدافع شالكة الألماني، وكلافان، مدافع أوجسبورغ الألماني، وكاريوس، حارس ماينز الألماني.

اكتساب ثقة جمهور الريدز

اكتسب يورغن كلوب ثقة جماهير ليفربول سريعًا، ولم يعد غريبًا على أجواء آنفيلد، فالجماهير استقبلته بشكل رائع وأصبحت تحمل اللافتات باسمه.

وقال تامر بدوي، محلل الكرة العالمية بقناة dmc، في تصريحات تلفزيونية سابقة، إن كلوب أعاد الثقة إلى جماهير ولاعبي ليفربول.

وأضاف أن الجماهير تهتف لكلوب وتحمل له اللافتات، رغم أنه لم يحقق بطولة بعد، والجميع أصبح يثق في وجوده وقدراته.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com