مرجع إيراني يدعو منتخب بلاده لعدم مواجهة كوريا الجنوبية – إرم نيوز‬‎

مرجع إيراني يدعو منتخب بلاده لعدم مواجهة كوريا الجنوبية

مرجع إيراني يدعو منتخب بلاده لعدم مواجهة كوريا الجنوبية

المصدر: طهران - إرم نيوز

دعا المرجع الديني محمد يزدي، الأحد، منتخب بلاده لكرة القدم لعدم مواجهة كوريا الجنوبية المقررة في 11 اكتوبر المقبل ضمن تصفيات أمم آسيا المؤهلة لكاس العالم في روسيا 2018.

وطالب المرجع يزدي في رسالة بعثها إلى وزير الشباب والرياضة الإيراني ”محمود كودرزي“، بضرورة عدم اللعب مع منتخب كوريا الجنوبية حفاظاً على ما أسماه بـ“حرمة شهر محرم الحرام وذكرى مقتل الإمام الحسين بن علي“ ثالث الأئمة لدى الشيعة وهي مناسبة دينية وعطلة رسمية في إيران.

وأضاف المرجع يزدي ”أرى أي لعب المنتخب الإيراني لكرة القدم مع نظيره الكوري الجنوبي سيسبب ضرراً لأن ذلك يكشف عن عدم احترامنا لعاشوراء (شهر محرم)“، مضيفاً إن ”الطريق أمام الكرة الإيرانية طويل وبإمكانها تحقيق النتائج في المرحلة المقبلة، وأقترح عدم اللعب مع كوريا الجنوبية“.

وكان الاتحاد الإيراني لكرة القدم، أعلن الجمعة، رفض الاتحاد الدولي (الفيفا) تغيير موعد مباراة المنتخب الإيراني مع نظيره الكوري الجنوبي.

وقال رئيس الاتحاد الإيراني ”مهدي تاج“ في تصريحات صحفية، إن ”الفيفا أبلغتنا اليوم إنها رفضت تغيير موعد مباراة المنتخب الايراني لكرة القدم مع كوريا الجنوبية المقررة في  11 اكتوبر المقبل“، مضيفاً إن ”الفيفا حذرت إيران من مواصلة إصرارها على تغيير موعد المباراة باحتساب 3 نقاط لصالح منتخب كوريا الجنوبية“.

وأوضح مهدي تاج إن ”الفيفا ذكرت في رسالتها إلى الاتحاد الإيراني بضرورة تجنب إيران احتساب الخسارة والعمل على مواجهة منتخب كوريا الجنوبية في الموعد المقرر“.

وكان الاتحاد الإيراني بعث في 3 من سبتمبر الجاري برسالتين إلى الفيفا وأخرى إلى الاتحاد الآسيوي يطلب فيها تغيير موعد مباراة المنتخب الإيراني مع كوريا الجنوبية من 11 اكتوبر إلى يوم العاشر منه الشهر ذاته“.

يذكر أن المجموعة الأولى، تضم إلى جانب قطر، وإيران، سوريا، وأوزبكستان، والصين، وكوريا الجنوبية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com