إيران تذعن لقرارات الفيفا بشأن مباراتها مع كوريا الجنوبية – إرم نيوز‬‎

إيران تذعن لقرارات الفيفا بشأن مباراتها مع كوريا الجنوبية

إيران تذعن لقرارات الفيفا بشأن مباراتها مع كوريا الجنوبية

المصدر: إرم نيوز - طهران

أذعن الاتحاد الإيراني لكرة القدم، الجمعة، لقرار الاتحاد الدولي (الفيفا) برفض تغيير موعد مباراة المنتخب الإيراني مع نظيره الكوري الجنوبي المقرر في 11 أكتوبر المقبل ضمن تصفيات أمم آسيا المؤهلة لكأس العالم في روسيا 2018.

وقال رئيس الاتحاد الإيراني مهدي تاج في تصريحات صحفية: ”الفيفا أبلغنا اليوم أنه رفضت تغيير موعد مباراة المنتخب الإيراني لكرة القدم مع كوريا الجنوبية المقررة في 11 أكتوبر“. مضيفًا: ”الفيفا حذرت إيران من مواصلة إصرارها على تغيير موعد المباراة باحتساب 3 نقاط لصالح منتخب كوريا الجنوبية“.

وأوضح مهدي تاج إن الفيفا ذكرت في رسالتها إلى الاتحاد الإيراني بضرورة تجنب إيران احتساب الخسارة والعمل على مواجهة منتخب كوريا الجنوبية في الموعد المقرر.

وكان الاتحاد الإيراني بعث في 3 من سبتمبر الجاري برسالتين إلى الفيفا وأخرى إلى الاتحاد الآسيوي يطلب فيها تغيير موعد مباراة المنتخب الإيراني مع كوريا الجنوبية من 11 أكتوبر إلى يوم 10 منه الشهر ذاته.

وعلل الاتحاد الإيراني إصراره على تغيير موعد المباراة بسبب مصادفتها في التاسع من محرم الحرام وهي مناسبة دينية لدى الشيعة ويوم عطلة يعقبها يوم العاشر ذكرى مقتل الإمام الحسين بن علي في واقعة كربلاء.

يذكر أن المجموعة الأولى، تضم إلى جانب قطر، وإيران، سوريا، وأوزبكستان، والصين، وكوريا الجنوبية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com