غوندوغان يعود لقائمة المنتخب الألماني بعد تعافيه من الإصابة – إرم نيوز‬‎

غوندوغان يعود لقائمة المنتخب الألماني بعد تعافيه من الإصابة

غوندوغان يعود لقائمة المنتخب الألماني بعد تعافيه من الإصابة
COLOGNE, GERMANY - JUNE 10: Ilkay Guendogan of Germany reacts during the International Friendly match between Germany and USA at RheinEnergieStadion on June 10, 2015 in Cologne, Germany. (Photo by Simon Hofmann/Bongarts/Getty Images)

المصدر: برلين - إرم نيوز

أعلن اليوم الجمعة عودة إيلكاي غوندوغان إلى قائمة المنتخب الألماني لمباراتيه أمام التشيك وأيرلندا الشمالية ضمن التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018 لكرة القدم بروسيا، وذلك بعد تعافيه من الإصابة.

وكان لاعب خط الوسط غوندوغان، الذي انضم إلى مانشستر سيتي الإنجليزي قادمًا من بوروسيا دورتموند قبل بداية الموسم الحالي، قد غاب عن صفوف المنتخب الألماني في نهائيات كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) وكانت آخر مشاركة دولية له في المباراة أمام فرنسا في 13 نوفمبر الماضي.

ويلتقي المنتخب الألماني بطل العالم، الذي استهل مشواره في التصفيات الأوروبية بالفوز على نظيره النرويجي 3/ صفر في أوسلو، نظيره التشيكي في هامبورغ يوم الثامن من أكتوبر ثم يواجه نظيره الأيرلندي الشمالي في هانوفر بعدها بثلاثة أيام.

كذلك عاد من الإصابة لاعب قلب الدفاع جيروم بواتينغ والمهاجم ماريو غوميز ليستدعيهما المدير الفني يواخيم لوف.

كذلك استدعى لوف، سيبستيان رودي لاعب خط وسط ومدافع هوفنهايم، رغم أنه استبعده من قائمة المنتخب ليورو 2016.

ويغيب بواتينغ وغوميز عن صفوف المنتخب منذ تلقيهما إصابات عضلية خلال يورو 2016.

واستبعد لوف من القائمة المدافعين جوناثان تاه ونيكلاس شويله وليروس ساني، للانشغال بالمشاركة مع منتخب الشباب (تحت 21 عامًا) بينما يغيب أندري شورله لاعب خط وسط بوروسيا دورتموند بسبب إصابة في الركبة.

وقال لوف في تصريحات نشرها موقع الاتحاد الألماني لكرة القدم على الإنترنت ”هاتان المباراتان تحملان أهمية كبيرة بالنسبة لنا.. بعد تحقيق بداية جيدة في التصفيات أمام النرويج، نرغب في تحقيق الفوز بالمباراتين المقبلتين للحفاظ على صدارة مجموعتنا“.

وأضاف ”لاعبونا الأساسيون بشكل خاص استعادوا إيقاع اللعب محليًا ودوليًا. وفي هذه المرحلة نستدعيهم، فهم يدركون ما ننتظره منهم“.

وتابع ”نود البناء على ما قدمناه في أوسلو. أنا سعيد بشكل خاص لعودة إيلكاي غوندوغان وجيروم بواتينغ وماريو غوميز. سيبستيان رودي أيضًا لاعب لم يخرج من حساباتنا“.

وكان المنتخب التشيكي تعادل مع نظيره الأيرلندي سلبيًا في أولى مباريات الفريقين بالتصفيات.

وقال لوف ”رغم أن المنتخب التشيكي خرج من الدور الأول بالبطولة الأوروبية ، أرى أنه قدم مستويات قوية خاصة أمام أسبانيا وكرواتيا.“

وأضاف ”بعد البطولة الأوروبية، حدث تغيير، فالفريق لديه مدرب جديد (كاريل ياروليم) ولاعبون جدد وشبان انضموا إليه. مثل هذه العمليات تجدد الطاقة. والمنتخب التشيكي سيكون متحمسًا أمامنا على وجه الخصوص. لذلك علينا التركيز بشدة منذ البداية.“

أما المنتخب الايرلندي الشمالي فكان قد خسر أمام نظيره الألماني صفر/1 في مباراته الأخيرة بدور المجموعات من يورو 2016 ، وسجل غوميز هدف الفوز لألمانيا حينذاك.

وقال لوف ”منتخب أيرلندا الشمالية مفعم بالحماس الآن، لاعبوه يتمتعون بروح قتالية عالية.. أغلب تشكيلة يورو 2016 ستشارك في مباراة هانوفر ، وبالتالي ندرك ما يمكننا توقعه“.

وضمت القائمة التي أعلنها يواخيم لوف كلا من :

في حراسة المرمى: مانويل نوير (بايرن ميونخ) ومارك-أندريه تير شتيغين (برشلونة) وبيرند لينو (باير ليفركوزن).

في الدفاع : جيروم بواتينغ (بايرن ميونخ) وماتس هوملز (باير ميونخ) وبينيديكت هويديس (شالكه) وغوناس هيكتور (كولون) وشكودران موستافي (آرسنال) وجوشوا كيميتش (بايرن ميونخ) وسيبستيان رودي (هوفنهايم).

وفي خط الوسط: توني كروس (ريال مدريد) وسامي خضيرة (يوفنتوس) وغوليان ويغيل (بوروسيا دورتموند) ومسعود أوزيل (آرسنال) وماكس ماير (شالكه) وتوماس مولر (بايرن ميونخ) وجوليان دراكسلر (فولفسبورغ) وغوليان براندت (باير ليفركوزن) وإيلكاي غوندوغان (مانشستر سيتي).

وفي الهجوم: ماريو غوتزه (بوروسيا دورتموند) وكيفن فولاند (باير ليفركوزن) وماريو غوميز (فولفسبورغ).

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com