الاتحاد الدولي: اللاعبون في شرق أوروبا لا يتقاضون رواتب لأشهر
الاتحاد الدولي: اللاعبون في شرق أوروبا لا يتقاضون رواتب لأشهرالاتحاد الدولي: اللاعبون في شرق أوروبا لا يتقاضون رواتب لأشهر

الاتحاد الدولي: اللاعبون في شرق أوروبا لا يتقاضون رواتب لأشهر

ذكر الاتحاد الدولي للاعبين المحترفين اليوم الإثنين أن وضع الأندية في شرق أوروبا هش وأن التأخر في دفع مستحقات اللاعبين مشكلة مزمنة.

وقال الاتحاد إن بعض الأندية الكبرى في المنطقة تدفع رواتب اللاعبين البارزين في مواعيدها بينما يتعين على الآخرين الانتظار.

وأضاف ديان ستيفانوفيتش رئيس الاتحاد السلوفيني للاعبين في بيان للاتحاد العالمي "هناك فارق كبير بين عقود النجوم وباقي اللاعبين."

وأردف أن عقود اللاعبين المغمورين أحيانًا تتضمن بنودًا تسمح بتأخير مستحقاتهم.

وتم تسمية سلوفينيا - موطن الكسندر تشيفرين الرئيس الجديد للاتحاد الأوروبي لكرة القدم - وكرواتيا والتشيك ورومانيا باعتبارها الدول التي يتم فيها معاملة اللاعبين باعتبارهم أصحاب مهن حرة.

وقال الاتحاد إنه "طالما دعم" ضرورة وضع معايير إلزامية لعقود العمل وهو الأمر الذي لا يتم العمل به في تلك الدول.

ونفى تشيفرين - الذي ترأس اتحاد الكرة في سلوفينيا قبل أن ينتخب رئيسا للاتحاد الأوروبي في 14 سبتمبر الجاري - في مقابلة مع رويترز قبل الانتخابات وجود مشكلة في المعاملة التي يتلقاها اللاعبون في بلاده.

وقال "لدينا نظام عادل للغاية. اللاعبون سعداء بكل شيء باستثناء رواتبهم" مشيرًا إلى أن الأندية السلوفينية لا يمكنها أن تدفع رواتب تضاهي تلك التي تقدمها الأندية الكبرى في اسبانيا وانجلترا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com