اليويفا يعترف بتأثير زيادة عدد المنتخبات على المستوى الدفاعي في يورو 2016
اليويفا يعترف بتأثير زيادة عدد المنتخبات على المستوى الدفاعي في يورو 2016اليويفا يعترف بتأثير زيادة عدد المنتخبات على المستوى الدفاعي في يورو 2016

اليويفا يعترف بتأثير زيادة عدد المنتخبات على المستوى الدفاعي في يورو 2016

تقرير اليويفا: زيادة منتخبات يورو 2016 أدى إلى زيادة التأمين الدفاعي
ذكر تقرير للاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) اليوم الثلاثاء أن زيادة عدد المنتخبات في يورو 2016 من 16 إلى 24 فريقًا أدى إلى زيادة التنوع التكتيكي للأداء ولكن أيضًا ساد مبدأ التأمين الدفاعي بين العديد من الفرق.

وقال توماس شاف عضو الفريق التقني للاتحاد الأوروبي: "الكثير من العمل تم توجيهه إلى الهيكل الدفاعي".

وأضاف شاف المدرب السابق لفيردر بريمن الألماني: "الأداء الهجومي كان مستندًا إلى تنظيم التأمين الدفاعي، الفرق كانت مدمجة للغاية، حيث تعود إلى المواقع الدفاعية سريعًا بعد أداء الواجب الهجومي".

وأصدر اليويفا اليوم الثلاثاء التقرير الفني ليورو 2016 بفرنسا، في أعقاب الاجتماع الذي عقد مع مدربي المنتخبات والمديرين التقنيين لـ 55 اتحادًا وطنيًا في باريس أمس الاثنين.

وجرى زيادة عدد منتخبات يورو 2016 التي جرت خلال الفترة من 10 يونيو إلى 10 تموز/يوليو من 16 إلى 24 فريقًا، لكن معدل التسجيل في البطولة بلغ 2.12 هدفًا بانخفاض عن بطولة 2012 حيث بلغ معدل التهديف 2.45 هدفًا.

التقرير الذي أعدّه سير أليكس فيرجسون المدرب السابق لمانشستر يونايتد الإنجليزي، ومدير الفريق الفني للبطولة، قال: "البطولة كانت غنية فيما يتعلق بالمنافسة بين المنتخبات التي لعبت بشكل مفتوح، وتلك التي سعت بشتى الطرق لتأمين مرماها".

البطولة شهدت أيضًا تألق فرق بشكل مفاجئ، مثل أيسلندا التي بلغت المربع الذهبي، وويلز التي وصلت لدور الـ 8.

وقال فيرجسون: "أيسلندا وويلز ساعدا على نجاح البطولة، هذه الفرق سجلت انطباعًا رائعًا".

ومن بين 108 اهداف سجلت  في يورو، 2016 فإن 30% منها جاءت من ألعاب ثابتة، بزيادة 21% عن يورو 2012.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com