الاتحاد الآسيوي يعلن قراره في نوفمبر بشأن طلب إيراني

الاتحاد الآسيوي يعلن قراره في نوفمبر بشأن طلب إيراني

المصدر: طهران - إرم نيوز

الاتحاد الآسيوي يعلن قراره في نوفمبر بشأن طلب إيراني

أعلن الأمين العام للاتحاد الآسيوي داتو ويندسور جون اليوم الاثنين، أن البت في الطلب الذي بعثه رئيس الاتحاد الإيراني الجديد لكرة القدم مهدي تاج، الأربعاء الماضي، بعدم التزام المنتخب والأندية الإيرانية للعب خارج أرضها سواء على مستوى البطولات الآسيوية والدولية.

وقال داتو ويندسور جون: ”الاتحاد الآسيوي سيبث في هذا الطلب وسيعلن قراره في نوفمبر المقبل“.

ونوّه جون إلى أن الاتحاد الآسيوي سيعرض خلال اجتماعه المقبل الطلب الإيراني وستقوم لجنة إقامة المسابقات الآسيوية بإعلان موقفها منه في نوفمبر“.

وأضاف: ”الرسالة التي بعثها رئيس الاتحاد الإيراني مهدي تاج في أغسطس الماضي بشأن عدم لعب المنتخب الإيراني وباقي الأندية بعيدًا عن أرضها سيتم دراستها في الاجتماع المقبل للاتحاد الآسيوي“.

وكان مهدي تاج رئيس الاتحاد الايراني لكرة القدم بعث رسالة إلى أمين عام الاتحاد الآسيوي ذكر فيها إن أي فريق إيراني لا يمكن له أن يجري مبارياته في مكان آخر غير إيران“، مشيرًا إلى أن الاتحاد الإيراني مستعد بشكل تام لاستضافة أي بطولة سواء على مستوى الأندية أو المنتخبات الوطنية“.

وطلب رئيس الاتحاد الإيراني من الأمين العام للاتحاد الآسيوي بإبلاغ رسالته إلى جميع الدول الأعضاء في الاتحاد الآسيوي، بشأن عدم موافقة إيران للعب خارج أراضيها، مبينًا أن أي بلد لا يرغب بالسفر إلى إيران لأي سبب كان، فإن على هذه الدول حل مشكلتها من دون الحاجة لتدخل الاتحاد الإيراني“.

وذكر موقع ”الرياضة الإيرانية“، نقلًا عن مصدر في الاتحاد الإيراني لكرة القدم، أن رسالة مهدي تاج إلى الاتحاد الآسيوي هو رفض اللعب مع السعودية في حال وقعا في المرحلة الثانية من النصف النهائي في بطولة أمم آسيا المؤهلة لكأس العام في روسيا 2018.

وأبلغ الاتحاد السعودي في مارس الماضي الاتحاد الآسيوي رفضه اللعب في إيران سواء على مستوى الأندية أو المنتخبات، واشترط أن تقام المباراة بين الفريقين الإيراني والسعودي في بلد ثالث محايد في حال وقعا المنتخبان في مواجهة محتملة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة