أسباب استبعاد جواد نكونام من حضور مباريات المنتخب الإيراني

أسباب استبعاد جواد نكونام من حضور مباريات المنتخب الإيراني

المصدر: طهران - إرم نيوز

أرجع الرئيس السابق للجنة الحكام في اتحاد الكرة الإيراني، هوشنك نصير زاد هدر، يوم الجمعة، أسباب استبعاد مساعد مدرب المنتخب الإيراني جواد نكونام ومنعه من حضور مباريات المنتخب خلال تصفيات أمم آسيا المؤهلة لكأس العالم في روسيا 2018 بسبب ”سلوكه غير الاحترافي والبعيد عن الروح الرياضية“.

وقال نصير زاد هدر لوكالة أنباء ”تابناك“ الإيرانية، إن ”استبعاد مساعد المدرب الإيراني جواد نكونام أمر أصبح قويًا، خاصة بعد الاعتراضات التي قدمها مجموعة من لاعبي المنتخب القطري ضد تصرفاته، التي استفز بها اللاعبين“.

ودعا نصير زاد هدر اللاعبين الإيرانيين والطاقم التدريبي الذي يجلس على دكة البدلاء إلى احترام خصوصية الملاعب الرياضية، وعدم الدخول فيها وإثارة الشغب، معتبرًا ”ما صدر من بعض اللاعبين الإيرانيين، مساء الخميس، أمام منتخب قطر في ملعب آزادي بطهران سلوكا خاطئا“.

unnamed (3)

ورجح المسؤول الإيراني أن ”يقوم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بتغريم إيران نتيجة قيام بعض المشجعين بإلقاء المقذوفات على لاعبي المنتخب القطري“.

وتسبب جواد نيكونام، مساعد مدرب المنتخب الإيراني، بأزمة كبيرة عقب تسجيل إيران هدفها الأول في شباك قطر خلال مباراة المنتخبين بتصفيات كأس العالم.

وتمكن المنتخب الإيراني في أول مشواره من حصد ثلاث نقاط بعد هدفين في شباك قطر، أحرزهما رضا قوجان نجاد، في الدقيقة (94)، وعلي رضا في الدقيقة (100) من الوقت الإضافي.

يذكر أن المجموعة الأولى، تضم إلى جانب قطر، وإيران، سوريا، وأوزبكستان، والصين، وكوريا الجنوبية.

unnamed (4) unnamed (5) unnamed

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة