الفيفا يمنح الضوء الأخضر للمرشحين لرئاسة اليويفا
الفيفا يمنح الضوء الأخضر للمرشحين لرئاسة اليويفاالفيفا يمنح الضوء الأخضر للمرشحين لرئاسة اليويفا

الفيفا يمنح الضوء الأخضر للمرشحين لرئاسة اليويفا

أكد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "الفيفا" أن المرشحين الثلاثة لرئاسة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "اليويفا" اجتازوا اختبار فحص الأهلية بنجاح من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم، وبالتالي أصبحوا رسميا مرشحين للرئاسة.

وطلب الاتحاد الأوروبي فحص أهلية كل من الإسباني أنخل ماريا فيار والهولندي مايكل فان براغ والسلوفيني ألكسندر سيفرين، لكون الفائز منهم بمنصب الرئيس سيصبح نائبا للسويسري غياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم.

ويقتضي فحص الأهلية عدم تورط أي من المرشحين الثلاثة في قضايا تهم الفساد في ميدان كرة القدم، رغم الاتهامات التي وجهت سابقا للإسباني فيار، والذي يشغل حاليا منصب الرئيس بالنيابة بعد توقيف الفرنسي ميشيل بلاتيني.

وقلب السلوفيني ألكسندر سيفرين كثيرا من المعطيات في الحملة الانتخابية التي يخوضها المرشحين الثلاثة، والتي كانت تشير لتقدم كبير للإسباني أنخل فيار.

وحصل رئيس الاتحاد السلوفيني على دعم اثنين من كبار القارة الأوروبية، وهما فرنسا وألمانيا، حيث عبر الاتحادين الفرنسي والألماني لكرة القدم عن دعمهما لترشيحه رئيسا للاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

وسيصوت 55 اتحادا وطنيا أوروبيا على خليفة الفرنسي ميشيل بلاتيني في المؤتمر المقبل، المقرر عقده يوم 14 أيلول/سبتمبر الحالي بالعاصمة اليونانية أثينا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com