الاتحاد الألماني يدعم السلوفيني سيفرين لرئاسة اليويفا

الاتحاد الألماني يدعم السلوفيني سيفرين لرئاسة اليويفا

المصدر: برلين - إرم نيوز

أكّد الاتحاد الألماني لكرة القدم دعمه لترشيح السلوفيني ألكسندر سيفرين لخلافة ميشيل بلاتيني كرئيس للاتحاد الأوروبي للعبة (اليويفا).

وذكر الاتحاد الألماني لكرة القدم أنه تم اتخاذ القرار بالإجماع خلال الاجتماع الذي عقد اليوم بمدينة فرانكفورت بعد النظر في أهلية المرشحين الآخرين، الهولندي مايكل فان براغ والإسباني أنخيل ماريا فيلار لونا.

وذكر في بيان أن سيفرين (48 عامًا)، رئيس الاتحاد السلوفيني لكرة القدم، قدّم برنامجًا أقنع ممثلي الدوري الألماني ومنافسات أندية الهواة.

ومن المقرر أن ينتخب الـ 55عضوًا باليويفا رئيسًا جديدًا في اجتماع الجمعية العمومية (الكونغرس) في أثينا يوم 14 سبتمبر الجاري.

وذكر مجلس إدارة الاتحاد الألماني أنه يدعم بقوة برنامج سيفرين ليوسع الحوار بين الاتحادات الوطنية والدوريات والأندية وأن يأخذ حيزًا أكبر في مصالحها.

ودعم الاتحاد الألماني أيضًا دعوة سيفرين لمزيد من الوعي بالمسؤولية الاجتماعية لكرة القدم، لضمان حكم جيد وشفافية في إدارة الاتحاد الدولي للعبة وللقتال في قضايا مثل الامتثال والتلاعب في النتائج ومكافحة المنشطات وكل أنواع الفساد.

وسيكمل الرئيس الجديد الفترة المتبقية من الولاية الثالثة التي كان من المفترض أن يشغلها بلاتيني والتي تنتهي في مارس 2019.

وقال بلاتيني في مايو الماضي إنه سيتنحى من منصبه بعدما أيّدت المحكمة الدولية للتحكيم الرياضي عقوبة عدم ممارسة أي أعمال متعلقة بكرة القدم ولكنها قلصتها من 6 إلى 4 سنوات.

وتمّ حظر بلاتيني من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) حول صلته بتلقيه مبلغًا مثيرًا للشبهات مقدر بـ 2 مليون فرانك سويسري (2 مليون دولار) من رئيس الاتحاد الدولي جوزيف بلاتر في 2011 نظير عمل قام به كمستشار للرئيس قبل 10 سنوات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com