سليماني وزياش ضمن أفضل 5 لاعبين أفارقة في اختيارات ”فرانس فوتبول“

سليماني وزياش ضمن أفضل 5 لاعبين أفارقة في اختيارات ”فرانس فوتبول“
Sporting's Algerian forward Islam Slimani celebrates a goal during the Portuguese league football match FC Porto vs Sporting CP at the Dragao stadium in Porto on April 30, 2016. / AFP / MIGUEL RIOPA (Photo credit should read MIGUEL RIOPA/AFP/Getty Images)

المصدر: إرم نيوز – نورالدين ميفراني

اختارت مجلة فرانس فوتبول الفرنسية كعادتها في بداية كل أسبوع أفضل 5 لاعبين أفارقة في الدوريات الأوروبية، معتمدة على ما قدموه مع فرقهم من مستوى أو لتسجيلهم أهدافًا حاسمة.

وضمت قائمة هذا الأسبوع لاعبيْن عربييْن، هما الجزائري إسلام سليماني، مهاجم سبورتنغ لشبونة البرتغالي، والمغربي حكيم زياش، لاعب تفينتي، الذي انتقل، يوم الثلاثاء، لعملاق كرة القدم الهولندية أياكس أمستردام.

وتصدر الغابوني بيير أوباميانغ الترتيب بتسجيله هدفين وقاد بروسيا دورتموند للفوز على ماينز ليؤكد طموحه مرة أخرى في التنافس على لقب هداف الدوري الألماني، ومزاحمته للبولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونخ.

وجاء سليماني ثانيا لكونه قدم مستوى كبيرًا في لقاء القمة أمام بورتو، إذ أعاد فريقه للقاء بتسجيله هدف التعادل قبل أن يفوز سبورتنغ في النهاية 2-1، ويعتبر المهاجم الدولي الجزائري كابوسًا للحارس الإسباني إيكر كاسياس، إذ سجل في شباكه 6 أهداف في 6 لقاءات، لكن مستقبله ما زال لم يحسم لكونه قريبًا من الرحيل نحو ليستر سيتي.

وحل المدافع السنغالي خاليلو كوليبالي، لاعب نابولي، ثالثًا لما قدمه في لقاء القمة أمام ميلان؛ إذ كان سدا قويا أمام الكولومبي كارلوس باكا وفاز فريقه 4-2.

وجاء المغربي حكيم زياش ثالثًا، لكونه قاد فريقه تفينتي للفوز على سبارتا روتردام وسجل هدفين جميلين ودع من خلالهما جماهير فريقه، قبل أن يوقع الثلاثاء لأياكس الهولندي.

فيما كان المهاجم المالي موسى ماريغا، المعار من بورتو لفيكتوريا غيماريش، خامس لاعب في اختيار المجلة الفرنسية لكونه ساهم في فوز فريقه على باكوس دي فيريرا 5-3 وسجل هدفين في اللقاء ليرفع رصيده إلى 3 أهداف في الدوري البرتغالي الممتاز.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com