رئيس الفيفا يتهم منتقديه بخشيتهم الإجراءات الإصلاحية

رئيس الفيفا يتهم منتقديه بخشيتهم الإجراءات الإصلاحية
UEFA General Secretary Gianni Infantino gestures, during a press conference after the meeting of the UEFA Executive Committee and the meeting of UEFA's 54 member associations, at the UEFA Headquarters, in Nyon, Switzerland, Thursday, Oct. 15, 2015. All 54 European soccer nations decided Thursday to back Michel Platini while the UEFA president is still fighting to clear his name. (Jean-Christophe Bott, Keystone via AP)

المصدر: برلين – إرم نيوز

أكد غياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم ”الفيفا”، أنه يتعرض للهجوم من جانب الأشخاص المهددين بعملية الإصلاح الجارية داخل المؤسسة التي عانت كثيرا من تفشي ظاهرة الفساد.

وقال إنفانتينو لصحيفة ”سونتاغس بليك“، اليوم الأحد، إن بعض منتقديه يحاولون بشكل متعمد نشر صورة معينة عنه لأنهم يتعرضون لضغوط نتيجة لعمليات الإصلاح الجارية.

وتعرض إنفانتينو للانتقاد لعدة أسباب من بينها استخدامه طائرة خاصة وكذلك الجدل المحيط براتبه.

ولكن لجنة القيم بالفيفا برأت إنفانتينو من ارتكاب أي مخالفة.

ولم يحدد إنفانتينو هوية منتقديه، قائلا: ”ربما هؤلاء الذين يخشون أن تخرج المخالفات التي ارتكبوها في الماضي إلى النور“.

وأشأر إنفانتينو إلى أن الادعاءات التي رفضها لأنها ”مهينة“ تتعلق حول راتب قدره مليونا فرنك سويسري (نحو مليوني دولار)، وهي خرافة تتناثر عمدا، مؤكدا أن راتبه تم تحديده من قبل لجنة التدقيق والامتثال، تحت قيادة المشرف السابق دومينيكو سكالا.

ولكن إنفانتينو أوضح أنه انتقد فقط إجراءات تحديد الراتب التي شعر بأنها ”عدائية واستبدادية تماما“.

وتوقع إنفانتينو أن يلتقي بأعضاء اللجنة بناء على سياسات وإجراءات محددة ”وليس التي تم فرضها بسياسة الأمور الواقع دون إجراء حوار حولها من جانب السيد سكالا“.

وأكد إنفانتينو أنه يتقاضى راتبا أقل من مليوني فرنك سويسري.

وكشف إنفانتينو، الذي خلف جوزيف بلاتر في منصب رئيس الفيفا في شباط/فبراير الماضي عن نيته لزيادة عدد منتخبات كأس العالم من32 إلى 40، مشيرا إلى أن زيادة عدد منتخبات يورو 2016 من 16 إلى 24 فريقا كانت الدعاية الأفضل للبطولة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com