جماهير سيلتك الاسكتلندي تجمع التبرعات للشعب الفلسطيني

جماهير سيلتك الاسكتلندي تجمع التبرع...

الاتحاد الأوروبي يقرر معاقبة الفريق الاسكتلندي لرفع جماهيره أعلام فلسطين خلال لقاء هيوعيل بئر السبع الإسرائيلي.

المصدر: إرم نيوز – نورالدين ميفراني

قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم معاقبة فريق سيلتك غلاسكو الأسكتلندي لرفع جماهيره أعلام فلسطينية خلال مواجهة الفريق لفريق هيوعيل بئر السبع الإسرائيلي في ذهاب الدور الفاصل للتأهل لدوري المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

واعتبر الإتحاد الأوروبي لكرة القدم رفع الأعلام الفلسطينية حركة سياسية غير مشروعة معتمدا على قوانينه التي تمنع رفع شعارات سياسية في ملاعب كرة القدم.

وفاز الفريق الأسكتلندي في الذهاب بنتيجة 5-2 وأصبح على بعد خطوة من بلوغ دوري المجموعات، لكن جماهيره قررت الرد بقوة على قرار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عبر رفع الصراع مع الجانب الإسرائيلي لمستوى أعلى.

Britain Football Soccer - Celtic v Hapoel Be’er-Sheva - UEFA Champions League Qualifying Play-Off First Leg - Celtic Park - 17/8/16 General view of fan with a Palestinian flag and leaflet outside the stadium before the match Action Images via Reuters / Russell Cheyne Livepic EDITORIAL USE ONLY.

وأطلقت جماهير سيلتيك هاشتاج لجمع التبرعات لفائدة الفلسطينيين وطالبت بجمع 15 ألف جنيه استرليني على الأقل لتقسيمها بين جمعيتين أولهما تهتم بالدعم الطبي والثانية بالدعم الثقافي للأطفال في مخيم للاجئين عايدة القريب من بيت لحم.

وفاقت التبرعات كل التوقعات حيث وصلت لأزيد من 45 ألف جنيه استرليني ولازالت الحملة مستمرة.

ومن المعروف أن عددًا كبيرًا من الجماهير تحمل أعلام بلدانها في المدرجات الأوروبية ، كما أنها ليست المرة الأولى التي ترفع خلالها الإعلام الفلسطينية خلال مواجهة الفرق الإسرائيلية وتعتبر جماهير لاتسيو الإيطالي رائدة في هذا المجال.

وقال بيان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، الذي سلط الضوء على استخدام ”لافتة غير مشروعة“: ”يتم دراسة إجراءات تأديبية في أعقاب ما حدث في مباراة الذهاب بين سلتيك وهبوعيل بئر السبع يوم 17 أغسطس في نادي جلاسكو بأسكتلندا في إطار دوري أبطال أوروبا“.

وقد سافر فريق سيلتيك إلى بئر سبع للعب مباراة الإياب، ولكن من غير المعروف ما إذا كانت هناك خطط لتكرار هذا الإنجاز في إسرائيل، حيث قال المتحدث باسم الشرطة الإسرائيلية ميكي روزنفيلد ”لن نسمح لهم بتكرار هذا الأمر، سنمنع دخول الأعلام للإستاد هذه لعبة كرة قدم للمحترفين وليست حدثًا سياسيًا، وهدفنا هو منع وقوع أي حوادث نتيجة أي سلوك استفزازي لا داعي له من قبل أي من مشجعي الفريقين“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk[at]eremnews[dot]com