حكاية ”ميلاناي“.. فتاة ألمانية تكتب التاريخ في أولمبياد ريو (فيديو)

حكاية ”ميلاناي“.. فتاة ألمانية تكتب التاريخ في أولمبياد ريو (فيديو)
2016 Rio Olympics - Soccer - Semifinal - Women's Football Tournament Semifinal Germany v Canada - Mineirao - Belo Horizonte, Brazil - 16/08/2016. Rhian Wilkinson (CAN) of Canada falls as she fights for the ball with Melanie Behringer (GER) of Germany .REUTERS/Mariana Bazo FOR EDITORIAL USE ONLY. NOT FOR SALE FOR MARKETING OR ADVERTISING CAMPAIGNS.

المصدر: يوسف هجرس – إرم نيوز

أحرزت ألمانيا ولأول مرة ذهبية منافسات كرة القدم للسيدات بعد التفوق 2-1 على السويد في أولمبياد ريو دي جانيرو اليوم الجمعة.

المنتخب الألماني دخل التاريخ، لأنه حصد لأول مرة الميدالية الذهبية، بعدما حصد البرونز 3 مرات في دورات 2000 و2004 و2008.

وقدم منتخب ألمانيا للسيدات، مستويات رائعة ومميزة في أولمبياد ريو دي جانيرو، ووصل للدور النهائي لأول مرة في تاريخ المنافسات، بعد الفوز على نيجيريا بهدفين نظيفين.

ولمع بين لاعبات منتخب ألمانيا النجمة ميلاناي بيهراينغير، التي قدمت أداءً خطفت به الأضواء وتألقت واحتلت صدارة هدافي المنافسات برصيد 4 أهداف.

وترصد ”إرم نيوز“، حكاية فتاة ألمانيا التي قادت المانشافت ”النسائي“ لإنجاز تاريخي وأصبحت على أعتاب لقب أفضل لاعبة في المنافسات بالأولمبياد.

”بالاك“ الكرة النسائية

يشبه المتابعون اللاعبة ميلاناي بالنجم الأسطوري مايكل بالاك أحد أبرز لاعبي المنتخب الألماني في السنوات الماضية، خاصة أن ميلاناي تلعب في مركز الوسط الارتكاز، وصانع اللعب، وتتميز بدقة التمرير.

بالاك يعد من أبرز لاعبي الوسط في تاريخ الكرة الألمانية، وله تجارب رائعة مع تشيلسي الإنجليزي وبايرن ميونيخ وباير ليفركوزن الألمانيين، واشتهر بقوة التسديدات والأداء القتالي والتمرير.

ميلاناي تجيد الأداء بنفس طريقة بالاك، وتلعب الكرة السهلة الممتعة، وتبدو اللاعبة صاحبة القميص رقم 7 أشبه بالقائدة في وسط الملعب.

بطولات بالجملة

ميلاناي حققت بطولات بالجملة في مسيرتها بالفوز ببطولتي كأس ألمانيا مع فريقها السابق عامي 2011 و2014.

وقادت ميلاناي منتخب ألمانيا للسيدات للفوز ببطولة كأس العالم 2007، وسجلت هدفين في البطولة، كما حققت البرونز مع المانشافت في دورة الألعاب الأولمبية التي أقيمت في العاصمة الصينية بكين العام 2008.

وقادت ميلاناي ألمانيا، للفوز بلقب أمم أوروبا العام 2009 وسجلت هدفين وفي نسخة 2013 أيضًا.

منصة صواريخ

وتجيد ميلاناي التسديدات بعيدة المدى وتعد منصة صواريخ وتصنع الفارق بالتصويبات القوية.

ميلاناي لفتت الأنظار بأهدافها الصاروخية وتسديداتها القوية، وهو ما ظهر في الهدف الذي نعرضه في ظل القدرات الفردية الرائعة للاعبة منتخب ألمانيا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com