"العميل المزدوج" يشعل سوبر ألمانيا.. و5 أوراق تحسم الصراع
"العميل المزدوج" يشعل سوبر ألمانيا.. و5 أوراق تحسم الصراع"العميل المزدوج" يشعل سوبر ألمانيا.. و5 أوراق تحسم الصراع

"العميل المزدوج" يشعل سوبر ألمانيا.. و5 أوراق تحسم الصراع

يتابع عشاق الكرة الألمانية، والساحرة المستديرة في العالم، المواجهة النارية والكلاسيكو المثير، الذي يجمع بين فريقي بايرن ميونخ وبروسيا دورتموند، مساء الأحد، في مباراة السوبر الألماني، التي يفتتح بها الموسم الجديد.

بايرن ميونخ، يخوض مواجهته الرسمية الأولى، بقيادة مدربه الجديد الإيطالي كارلو أنشيلوتي، ضد منافسه التقليدي بروسيا دورتموند، الذي قدم عروضًا رائعة في مشوار الإعداد خلال بطولة كأس الأبطال الدولية الودية، وفاز على مانشستر يونايتد الإنجليزي، برباعية كما تعادل مع مانشستر سيتي الإنجليزي.

ويرصد "إرم نيوز" في التقرير الآتي، أبرز الأوراق التي تحسم الصراع المرتقب.

نظرية العميل المزدوج

المباراة ستشهد ظهور نظرية العميل المزدوج، التي تشعل المواجهة النارية بين دورتموند وبايرن في لقاء السوبر الألماني.

المباراة ستشهد الظهور الأول للمدافع هوملز مع بايرن ضد فريقه السابق دورتموند، والذي لعب له خلال الفترة بين 2008 إلى 2016 بعد رحيله عن ناشئي بايرن وخاض بقميص أسود الفتسفاليا 250 مباراة، وسجل 20 هدفًا، وكان أحد أبرز نجوم دفاع دورتموند، قبل أن يختار الرحيل للعملاق البافاري، ويواجه فريقه السابق وجماهيره في مباراة السوبر بافتتاح الموسم.

في الوقت الذي يظهر فيه ماريو غوتزه، مع فريقه الجديد القديم بروسيا دورتموند، ضد ناديه السابق بايرن ميونخ، في مواجهة تحمل طابعا خاصا للموهوب الألماني.

غوتزه قدم مستويات رائعة مع دورتموند، على مدار 4 أعوام بين 2009 إلى 2013 وسجل 22 هدفًا في 83 مباراة، قبل أن يخوض 3 أعوام أخرى في صفوف البايرن، ويسجل 22 هدفًا في 73 مباراة قضى أغلبها كبديل.

ويسعى اللاعب لإثبات قدراته كلاعب موهوب، أمام بايرن الذي لم يحصل خلاله على قدر نجوميته.

وبالتأكيد يلمع أيضًا اسم البولندي ليفاندوفسكي، الذي لعب مع دورتموند ثم انتقل إلى بايرن ويواجه الفتسفاليا من جديد.

أوباميانغ الخطير

الورقة الأولى التي تحسم موقعة السوبر الألماني، تتمثل في قدرات المهاجم الغابوني الخطير أوباميانغ، الذي قدم موسمًا متميزًا مع دورتموند وحاز على لقب أفضل لاعب في قارة أفريقيا العام الماضي.

أوباميانغ، يعد السلاح الأبرز في يد المدرب توماس توخيل، المدير الفني لفريق دورتموند، لأنه يملك عنصر السرعة والقوة البدنية بجانب المهارة الفردية، وهو ما يؤهله لهز الشباك.

والمتابع لمسيرة الفهد الغابوني في دورتموند، يجد أنه سجل 54 هدفًا قبل بداية عامه الرابع مع الفريق الأصفر والأسود، وخاض 94 مباراة وبالتالي فهو لاعب يملك الخبرات والقدرات التي تؤهله لصناعة الفارق لصالح دورتموند.

ليفاندوفسكي القناص

في المقابل، يعول فريق بايرن ميونخ، الكثير على قدرات مهاجمه البولندي روبرت ليفاندوفسكي، الذي يقود الخط الأمامي في تشكيلة المدرب الإيطالي أنشيلوتي.

ليفاندوفسكي يسعى لبداية جديدة مع البايرن، بعد أن رحل الإسباني بيب غوارديولا، والذي لم يكن مقتنعًا باللعب به باستمرار كرأس حربة، ليس لعدم قناعته بقدرات الهداف البولندي الخطير، ولكن لأنه يسعى لتجربة أمور جديدة في كرة القدم، من بينها إلغاء مركز رأس الحربة الصريح واللعب بمهاجم وهمي.

ولعب ليفاندوفسكي في صفوف دورتموند على مدار 4 أعوام، ويعلم الكثير عن أجواء الفريق الذي سجل بقميصه 74 هدفًا، ولكنه يأمل أن يحقق الإنجازات مع البايرن في موسمه الثالث، بعد أن سجل 47 هدفًا فقط في الموسمين الماضيين.

المهاجم الخلفي

الورقة الثالثة التي تحسم كثيرًا من ملامح الصراع في لقاء السوبر الألماني، تتمثل في المهاجم الخلفي، وهو اللاعب الذي يصنع الفارق في تشكيلة الفريقين.

بايرن يراهن على قدرات نجمه الألماني صاحب الموهبة التهديفية، التي لا تضل طريقها للشباك، وهو توماس مولر هداف بطولة كأس العالم 2014، ويعد سلاحًا مميزًا في يد أنشيلوتي، ويجيد اللعب على الأطراف بجانب اللعب كمهاجم متأخر يأتي من الخلف للأمام.

الأرقام تؤكد أن مولر ظاهرة مخيفة في كرة القدم، بسبب كثرة أهدافه مع بايرن، إذ سجل 91 هدفًا على مدار 228 مباراة، في 8 أعوام، كما أنه هز الشباك مع منتخب ألمانيا 32 مرة في 77 مباراة.

وأكد هاني رمزي، نجم الكرة المصرية السابق، والذي قضى سنوات محترفًا في أندية ألمانيا، لـ"إرم نيوز" أن توماس مولر مهاجم خطير، ولاعب يملك قدرات خاصة لا تتوافر لدى جميع اللاعبين في مركزه كصانع لعب، وهو استغلال الفرص وتحويلها لأهداف.

وقال رمزي: "مولر ورقة حاسمة بكل تأكيد في مباراة السوبر، مثل أي لقاء يخوضه بايرن ميونخ، لأنه مهاجم قادر على هز الشباك بنصف فرصة".

وعن اللاعب الذي يمثل خطرًا على صفوف بايرن من دورتموند كمهاجم خلفي، يرى رمزي أن الياباني كاغاوا لاعب مرعب أيضًا على الدفاعات البافارية، ويجيد الاختراق واللعب السريع.

وأكد أن كاغاوا وانسجامه مع أوباميانغ، سيكون خطرًا على بايرن، بخلاف وجود مارك ريوس واحتمالية مشاركة الموهوب ماريو غوتزه.

كاغاوا لعب لدورتموند موسمين في الفترة بين 2010 إلى 2012 قبل رحيله إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي، وسجل مع العملاق الألماني 21 هدفًا خلال 49 مباراة.

وعاد القطار الياباني السريع إلى قلعة الفستفاليا عام 2014 وأحرز 14 هدفًا في 57 مباراة.

معركة الوسط.. وصراع العقل المفكر

المعركة المشتعلة تتمثل في وسط الملعب والسيطرة عليه، خاصة أن توخيل أظهر خلال المباريات الودية لفريق دورتموند قدرات فردية في وسط الملعب وتحولا سريعا للهجوم ولم يتأثر برحيل غوندوغان إلى مانشستر سيتي الإنجليزي.

صراع العقل المفكر حاضر في اللقاء من خلال المنافسة بين الثنائي أرتور فيدال الموهوب التشيلي في صفوف البايرن، الذي صنع 12 هدفًا خلال 48 مباراة في الموسم الماضي.. ويواجه فيدال نظيره غونزالو كاسترو، في صفوف دورتموند، الذي يقدم مستويات طيبة وشارك في 41 مباراة خلال الموسم الماضي، وصنع 11 هدفًا وسجل 7 أهداف.

حراس عمالقة.. ونوير السد المنيع

الورقة الأخيرة هي مركز حراسة المرمى في وجود السد المنيع، مانويل نوير مع بايرن ميونخ، وهو حارس عملاق صاحب تاريخ طويل وناصع البياض، وشارك مع النادي البافاري خلال 5 أعوام في 161 مباراة.

في المقابل، يبقى الحارس رومان فايدنفايلر مميزًا في تشكيلة دورتموند، ولعب 340 مباراة على مدار 14 عامًا ويملك خبرات طويلة.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com