دوري الدرجة الثالثة الأمريكي يدخل التاريخ باستخدامه خاصية مساعدة الفيديو في التحكيم

دوري الدرجة الثالثة الأمريكي يدخل التاريخ باستخدامه خاصية مساعدة الفيديو في التحكيم

المصدر: متابعت - إرم نيوز

شهد دوري الدرجة الثالثة في أمريكا التطبيق الأول للاستعانة بحكم الفيديو، وطبقها رسميا، أمس الجمعة، ليصبح الأول في تاريخ اللعبة، الذي يستعمل تلك التقنية.

وكان مجلس اتحاد كرة القدم الدولي ”إيفاب“ أعلن في شهر مارس الماضي عن بدء تجريب استخدام تقنية مساعدة الحكم من خلال الفيديو، في ظل ظروف معينة بدء من الموسم المقبل ولمدة عامين على الأقل.

وفي منافسات الأسبوع الـ22 من دوري الدرجة الثالثة الأمريكي، شهد مواجهة فريق نيويورك ريد بولز الثاني ضد أولاندو B، وخلال تلك المنافسة تم استخدام أول مساعدة للحكام عبر الفيديو خلال مباراة رسمية.

وقام إسماعيل الفتح، الحكم الأمريكي ذو الأصول المغربية، بطلب مشاهدة الفيديو ليتأكد من قرار بشأن عرقلة أحد اللاعبين، وهل حدثت داخل منقطة الجزاء أم خارجها.

وفي الدقيقة 34 قام الحكم بالإشارة بيديه بعلامة تشبه التلفاز، ليحضر أحد أخصائي الفيديو شاشة متنقلة على جانب الملعب ليذهب الحكم ويشاهد إعادة اللعبة مرة أخرى ويتخذ قراره النهائي.

ويتم اعتبار الوقت الذي اتخذه الحكم من أجل مشاهدة إعادة اللقطة المشكوك بها من الوقت الأصلي للمباراة، ولا يقوم بإيقاف الوقت من أجل مشاهدة لقطات الإعادة، على أن يقوم بإضافته ضمن الوقت المتحسب بدلا من الضائع.

NY_follow_2_large

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com