أولمبياد ريو.. المكسيك تتعادل مع ألمانيا والبرتغال تفاجئ الأرجنتين (فيديو) – إرم نيوز‬‎

أولمبياد ريو.. المكسيك تتعادل مع ألمانيا والبرتغال تفاجئ الأرجنتين (فيديو)

أولمبياد ريو.. المكسيك تتعادل مع ألمانيا والبرتغال تفاجئ الأرجنتين (فيديو)

المصدر: إرم نيوز ــ ريو دا جانيرو

خرج المنتخب المكسيكي حامل لقب ذهبية كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية بتعادل ثمين أمام المنتخب الألماني الذي قدم مباراة كبيرة بمواجهة المنتخبين في قمة المجموعة الثالثة.

وحمل الشوط الكثير من التحفظ من طرف حامل اللقب فاستحوذ الألمان من دون أن يخلقوا الكثير من الفرص بوقت تمكن فيه لوزانو من خلق أول تهديد فعلي من مرتدة تاهت نهايتها فوق مرمى هورن.

في الشوط الثاني أظهر المكسيكيون شجاعة هجومية أكبر وقبل أن تنتهي الدقيقة السابقة تابع الرائع بيرالتا عرضية ملعوبة من ركنية بطريقة بغاية الروعة لتسكن الكرة الشباك معلنة عن افتتاح التسجيل في الدقيقة 52.

الألمان ضغطوا لتفادي التأخر سريعاً وإن لم ينجح زيلكه بالتسجيل فإن أبرز لاعبي الفريق كان لابد من أن يجد مسار الحسم بنفسه وهو ما تم فعلاً حين تابع نابري بينية زولي وتفوق على حارس المرمى مسجلاً هدف التعادل في الدقيقة 58.

نجوم المانشافت زادوا من ضغطهم بعد التعديل وبحثوا عن هدف آخر لكن الكرة اختارت الاتجاه المعاكس فتابع بيتزارو كرة مرتدة من العارضة ليعيد التقدم للمكسيك في الدقيقة 63.

المكسيكيون لم يستسلموا للدفاع رغم تقدمهم وحاولوا دفع الألمان للبقاء بالأمام أما نابري فأظهر خطورته مرة أخرى من خلال كرة أوقفها تالافيرا قبل أن يرد عليه هورن بإنقاذ فرصة ممتازة للوزانو وبوقت كانت فيه دائرة الحلول تضيق على الألمان ظهر قلب دفاع دورتموند غينتير ليتابع ركنية ماير معلناً عن عودة المباراة لنقطة الصفر ومسجلاً التعادل في الدقيقة 78.

من جانب آخر، انتزع المنتخب البرتغالي، في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، أول ثلاث نقاط له في البطولة.
وتغلب المنتخب البرتغالي على نظيره الأرجنتيني بهدفين دون رد ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الرابعة.
وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي بين الفريقين، ليدخل المنتخب البرتغالي شوط المباراة الثاني مهاجما منذ أول دقيقة في محاولة لتسجيل هدف وهو ما تحقق في الدقيقة 66 عن طريق جونكلاو باسينسيا.
وقضي بيتي على آمال التانغو الأرجنتيني في إدراك التعادل، وتحديدا في الدقيقة 84 عندما سدد كرة قوية فشل الحارس الأرجنتيني في الإمساك بها لتمر من بين قدميه وسكنت الشباك.
وبهذا الفوز، اعتلى المنتخب البرتغالي قمة المجموعة برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف عن المنتخب الهندوراسي الذي سبق له الفوز على الجزائر بثلاثة أهداف مقابل هدفين، بينما جاءت الجزائر في المركز الثالث بلا رصيد من النقاط بفارق الأهداف عن الأرجنتين المتذيل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com