البرازيل تسحق الصين في منافسات كرة القدم للسيدات في ريو – إرم نيوز‬‎

البرازيل تسحق الصين في منافسات كرة القدم للسيدات في ريو

البرازيل تسحق الصين في منافسات كرة القدم للسيدات في ريو

المصدر: ريو ـ إرم نيوز

استهلت البرازيل مشوارها في منافسات كرة القدم للسيدات في أولمبياد 2016 في ريو دي جانيرو المقامة على أرضها بالفوز 3-صفر على الصين أمس الأربعاء.

وعلى الرغم من أن حفل الافتتاح سيقام يوم الجمعة بدأت مسابقة كرة القدم مبكرا مع إقامة ست مباريات للسيدات أمس الأربعاء وثماني مباريات أخرى للرجال اليوم الخميس.

وبدأت البرازيل حملتها بعرض قوي أمام جماهيرها المتحمسة في الملعب الاولمبي في ريو دي جانيرو. ووضعتها المدافعة مونيكا في المقدمة بضربة رأس قبل عشر دقائق من نهاية الشوط الاول قبل أن تضاعف اندريسا الفيس الغلة بتسديدة من مسافة قريبة في الدقيقة 59.

وأكملت المتألقة كريستياني الثلاثية بضربة رأس في الدقيقة الأخيرة.

وبهذه النتيجة تتصدر البرازيل المجموعة الخامسة بفارق الاأداف عن السويد التي تفوقت 1-صفر على جنوب أفريقيا.

وسجلت نيلا فيشر الهدف الوحيد للسويد في 74 دقيقة عندما أدخلت الكرة الشباك بركبتها بعدما فشلت حارسة مرمى جنوب أفريقيا في تشتيت تمريرة عرضية.

وتعني هذه النتيجة أن جنوب افريقيا لم تفز حتى الآن بأي مباراة أولمبية في كرة القدم خلال أربع مشاركات في النهائيات.

وفي المجموعة السادسة فازت كندا على أستراليا 2-صفر على الرغم من انها لعبت معظم المباراة التي اقيمت في ساو باولو بعشر لاعبات.

وسجلت كندا الهدف الأول بعد 16 ثانية واضافت الثاني قبل عشر دقائق من النهاية. وطرد منها اللاعبة شيلينا زادورسكي بعد 18 دقيقة.

وسحقت ألمانيا منافستها زيمبابوي 6-1 وسجلت ميلاني بيهرينغر هدفين. وأحرزت كوداكواشي باسوبو هدف زيمبابوي الوحيد في أول مشاركة لبلادها في بطولة دولية.

وتقدمت ألمانيا بهدفين في الشوط الأول قبل أن تزيد رصيدها من الأهداف في الشوط الثاني.

وتغلبت الولايات المتحدة 2-صفر على نيوزيلندا بعد أن سجلت هدفا في كل شوط عن طريق كارلي للويد وأليكس مورغان.

وتنطلق مسابقة كرة القدم للرجال الخميس بثماني مباريات من بينها مواجهة البرازيل أمام جنوب افريقيا والمكسيك حاملة اللقب أمام ألمانيا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com